العادة الشهرية

جرعة يومية من هذا الفيتامين تجنّبك آلام القولون العصبي!

جرعة يومية من هذا الفيتامين تجنّبك...

محتوى مدفوع

وجد باحثون أمريكيون أن الاستفادة من جرعة يومية من فيتامين "د" أمر قد يساعد على التخفيف من حدة الآلام التي يشعر بها البعض بسبب متلازمة القولون العصبي. وأوضح الباحثون أن ذلك الفيتامين الذي يمكن التحصُّل عليه من أشعة الشمس يمكنه إرجاع الطريقة التي تمارس بها الأمعاء مهمتها لدى المرضى إلى طبيعتها مرة أخرى، وهو الأمر الذي قد يعود بالنفع كذلك على صحتهم العقلية، خصوصا وأن دراسات أخرى سبق أن ربطت بين القولون العصبي وبين نوبات القلق والاكتئاب. وبينما لم يقف الباحثون على الآلية التي يُقلل من خلالها فيتامين "د" آلام القولون العصبي، فإن بحوثًا سابقةً قد أوضحت أن ذلك الفيتامين

وجد باحثون أمريكيون أن الاستفادة من جرعة يومية من فيتامين "د" أمر قد يساعد على التخفيف من حدة الآلام التي يشعر بها البعض بسبب متلازمة القولون العصبي.

وأوضح الباحثون أن ذلك الفيتامين الذي يمكن التحصُّل عليه من أشعة الشمس يمكنه إرجاع الطريقة التي تمارس بها الأمعاء مهمتها لدى المرضى إلى طبيعتها مرة أخرى، وهو الأمر الذي قد يعود بالنفع كذلك على صحتهم العقلية، خصوصا وأن دراسات أخرى سبق أن ربطت بين القولون العصبي وبين نوبات القلق والاكتئاب.

وبينما لم يقف الباحثون على الآلية التي يُقلل من خلالها فيتامين "د" آلام القولون العصبي، فإن بحوثًا سابقةً قد أوضحت أن ذلك الفيتامين مضاد للالتهابات بشكل كبير، وهو ما يساعد بالتبعية على الحدّ من شعور الألم الذي يعانيه مرضى القولون العصبي.

اترك تعليقاً