التفاح الأخضر... إكسيرُ الحياة
التفاح الأخضر... إكسيرُ الحياةالتفاح الأخضر... إكسيرُ الحياة

التفاح الأخضر... إكسيرُ الحياة

التفاح الأخضر، تلك الثّمرة اللذيذة طعماً والمُبهجة لوناً وشكلاً، ذات الفوائد التي من الصعب إحصاؤها والتي جعلتها تتربّع على عرش الفاكهة.
استخدمها اليونانيون القدماء لعلاج الروماتيزم والرّمد وأمراض كثيرة أخرى، عدا عن فوائدها العظيمة للقلب والبشرة، كما أثبت الطبّ الحديث قدرتها على الوقاية من أمراض عديدة وخطيرة مثل السرطان.
ولأن فوشيا تهمها صحّتك بالدرجة الأولى، فقد جمعت لك بعضاً من فوائد هذه الثمرة كإضافةٍ جيدة لمعلوماتك الصحيّة:


التفاح الأخضر يقي من سرطان الجلد


يحتوي التفاح الاخضر على فيتامين C الذي يساعد في حماية خلايا الجلد عن طريق الجذور الحرة، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

يحافظ على بنية العظام:


لأنه يحتوي على معادن مثل الحديد والزنك والنحاس والمنغنزيوم والبوتاسيوم والتي تشكل المكونات الرئيسية لنمو العظام، وتساعد على تقوية بنيتها، كما يساعد التفاح الأخضر أيضا ًعلى تحسين أداء الغدة الدرقية وبالتالي منع الروماتيزم.

وقاية من الربو


الربو هو عبارة عن اضطراب حساسية شديدة، والتي تسبب صعوبة في التنفس، ولكن احتواء التفاح الأخضر على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، يمكّن الجسم من محاربة الحساسية وردود فعلها، لذلك يجب على الذين يعانون من الربو تناول حبة واحدة على الأقل من التفاح الأخضر كل يوم للمساعدة في تعزيز نظام المناعة لديهم.

يزيد التمثيل الغذائي في الجسم



إن غناه بالألياف يساعد على تعزيز عملية الهضم وحركة الأمعاء وبالتالي زيادة عملية التمثيل الغذائي، كما أن الألياف تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من أي سموم في الجسم، ويحتوي التفاح الأخضر أيضاً على الحديد الذي يرفع مستويات الأكسجين في الدم ويزيد معدل الأيض، وبالتالي يخلص الجسم من أي سموم في مجرى الدم، وهذا يضمن أن جميع أعضاء الجسم تعمل كما هو متوقع وبالتالي يعزز الصحة العامة.

يغدي الشعر ويزيد من كثافته



يعتبَر الشعر مكملاً هاماً جداً للمظهر العام خصوصاً للنساء، كما أن نمو الشعر وتغذيته وكثافته هي من ضمن التحديات الرئيسية التي تواجهها كل من المرأة والرجل على حدٍّ سواء، تماماً مثل أي جزء آخر من الجسم الذي يحتاج المواد الغذائية، يتطلب شعرك أيضا المواد المغذية لينمو ويصبح صحياً، وبما أنه غني بالمعادن التي يحتاجها شعرك ليحصل على الغذاء الكامل، لذلك يحتل التفاح الأخضر المرتبة الأولى كغذاءٍ يلعب دوراً كبيراً في نمو الشعر ومنع تساقطه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com