منها الزنجبيل والكركم.. أطعمة طبيعي...

تغذية

منها الزنجبيل والكركم.. أطعمة طبيعية تسلحي بها لتجنب نزلات البرد بالشتاء!

هناك بعض الأطعمة التي ثبت من خلال الدراسات أنها ذات قيمة وفعالية للوقاية من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، التي تبدأ في تهديدنا تزامناً مع فصل الشتاء. ورغم أن تلك النزلات عادةً ما تكون مُعدِية بشكل كبير، لكن يمكن درء خطر الإصابة بها من خلال الحفاظ على قوة الجهاز المناعي عبر إضافة أطعمة بعينها لنظامك الغذائي. وأوصت بهذا الخصوص دكتور سارة جارفيس، التي تتعاون مع شركة تصنيع المكملات الغذائية الداعمة للمناعة PhytoRelief، بإضافة الأطعمة الخمسة التالية لنظامك الغذائي كي تحمي نفسك وأسرتك من أعراض نزلات البرد والأنفلونزا: الزنجبيل: يتسم بخواصه الطبيعية المخففة للألم، إذ يمنع الغثيان ويحمي الجهاز التنفسي فضلاً

هناك بعض الأطعمة التي ثبت من خلال الدراسات أنها ذات قيمة وفعالية للوقاية من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، التي تبدأ في تهديدنا تزامناً مع فصل الشتاء.

ورغم أن تلك النزلات عادةً ما تكون مُعدِية بشكل كبير، لكن يمكن درء خطر الإصابة بها من خلال الحفاظ على قوة الجهاز المناعي عبر إضافة أطعمة بعينها لنظامك الغذائي.

وأوصت بهذا الخصوص دكتور سارة جارفيس، التي تتعاون مع شركة تصنيع المكملات الغذائية الداعمة للمناعة PhytoRelief، بإضافة الأطعمة الخمسة التالية لنظامك الغذائي كي تحمي نفسك وأسرتك من أعراض نزلات البرد والأنفلونزا:

الزنجبيل:

img

يتسم بخواصه الطبيعية المخففة للألم، إذ يمنع الغثيان ويحمي الجهاز التنفسي فضلاً عن خواصه المدمرة للبكتيريا والواقية من العدوى الفيروسية.

 العسل:

img

يحظى بفوائد مضادة للبكتيريا، إذ يساعد العسل في تهدئة التهابات الحلق والحيلولة دون تطور نزلات البرد عبر محاصرة البكتيريا وإزالتها من الجسم.

 الكركم:

بفضل مركب الكركمين الذي يحتويه، يتسم الكركم بعديد الخواص المضادة للالتهابات والأكسدة وكذلك الخواص المضادة للفيروسات والميكروبات.

الرمان:

يضم عدداً من المغذيات الدقيقة والمواد المضادة للأكسدة.

 الثوم:

img

يشتهر مركبه الرئيس وهو الأليسين بفعاليته في تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء ومن ثم رفع مستوى المناعة، ويُفرَز ذلك المركب حين يمضغ الثوم أو يسحق.