تغذية

3 وجبات تناوليها لتشعري بالشبع لفترات أطول

3 وجبات تناوليها لتشعري بالشبع لفتر...

محتوى مدفوع

مع التقدّم بالعمر نشعر بأن علينا بذل المزيد من الجهد للمحافظة على لياقتنا ورشاقتنا، وعلى الرغم من معرفتنا بذلك إلا أننا نشعر أحيانًا بالرغبة في تناول ما لذّ وطاب دون أي حساب. ويلجأ العديدون إلى تناول أطعمة من شأنها أن تشعرنا بالشبع لفترات طويلة مما يجعل أمر المحافظة على الوزن أكثر سهولةً. وإليك بعض الاقتراحات: الحمص نعم إذ أن طبق الحمص التقليدي الذي نتناوله عادةً على مائدة الإفطار أو كطبق جانبي من شأنه أن يمدك بالطاقة ويشعرك بالشبع لا سيما أنه يحتوي على كمية مناسبة من الألياف التي تضمن صحة جهازك الهضمي وتشعرك بالامتلاء. الأفوكادو إذا كنت ممن يعشقون تناول

مع التقدّم بالعمر نشعر بأن علينا بذل المزيد من الجهد للمحافظة على لياقتنا ورشاقتنا، وعلى الرغم من معرفتنا بذلك إلا أننا نشعر أحيانًا بالرغبة في تناول ما لذّ وطاب دون أي حساب.

ويلجأ العديدون إلى تناول أطعمة من شأنها أن تشعرنا بالشبع لفترات طويلة مما يجعل أمر المحافظة على الوزن أكثر سهولةً. وإليك بعض الاقتراحات:

الحمص

نعم إذ أن طبق الحمص التقليدي الذي نتناوله عادةً على مائدة الإفطار أو كطبق جانبي من شأنه أن يمدك بالطاقة ويشعرك بالشبع لا سيما أنه يحتوي على كمية مناسبة من الألياف التي تضمن صحة جهازك الهضمي وتشعرك بالامتلاء.

الأفوكادو

إذا كنت ممن يعشقون تناول الأفوكادو فإليك هذا الخبر السار. تعد الدهون في الأفوكادو الأكثر صحية، كما أن تناوله سيمدك بطاقة وقدرة على التركيز بصورة أكبر. تناوليه مع التوست المحمص أو على شكل صلصة غواكامولي اللذيذة واستمتعي بالطعم والرشاقة.

العدس

حبوب العدس مليئة بالبروتين والألياف بالإضافة إلى الكربوهيدرات مما يجعلها صحيةً وقادرةً على منحك قسطاً وفيراً من الطاقة لفترة طويلة. يمكنك تناول العدس المسلوق مع إضافة الملح والليمون والكمون، أو على شكل شوربة العدس اللذيذة، وغيرها الكثير من الوصفات.

اترك تعليقاً