تغذية

قشر البطيخ صالح للأكل.. ولن تصدّقي فوائده في خسارة الوزن!

قشر البطيخ صالح للأكل.. ولن تصدّقي...

محتوى مدفوع

البطيخ من الفاكهة المفضلة جدًا في الصيف، ودائمًا ما نتناوله ثم نتخلّص من القشر، ولكن هل تعرفين أنّ قشر البطيخ صالح للأكل، وله عدّة فوائد أيضًا؟ فيما يلي سنتعرف من خلال خبراء التغذية أهمية وفوائد قشر البطيخ: ماذا يحتوي قشر البطيخ؟ وفقًا للخبراء، حوالي 95 % من القيمة الغذائية للبطيخ تأتي من القشرة، حيث تحتوي على تركيز عال من الماء، يساعد على عمل الكلى بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم أيضًا، كما أنّ قشرة البطيخ غنية بفيتامين سي، B6 وA، وغنية أيضًا بالبوتاسيوم والزنك. وقد أشار الخبراء إلى أنّ مادة "سِيتْرولين" الموجودة في القشرة يمكن أنْ تساعد في تعزيز

البطيخ من الفاكهة المفضلة جدًا في الصيف، ودائمًا ما نتناوله ثم نتخلّص من القشر، ولكن هل تعرفين أنّ قشر البطيخ صالح للأكل، وله عدّة فوائد أيضًا؟

فيما يلي سنتعرف من خلال خبراء التغذية أهمية وفوائد قشر البطيخ:

ماذا يحتوي قشر البطيخ؟

وفقًا للخبراء، حوالي 95 % من القيمة الغذائية للبطيخ تأتي من القشرة، حيث تحتوي على تركيز عال من الماء، يساعد على عمل الكلى بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم أيضًا، كما أنّ قشرة البطيخ غنية بفيتامين سي، B6 وA، وغنية أيضًا بالبوتاسيوم والزنك.

وقد أشار الخبراء إلى أنّ مادة "سِيتْرولين" الموجودة في القشرة يمكن أنْ تساعد في تعزيز المناعة.

فوائد تناول قشرة البطيخ:

التخلّص من حصى الكلى

البوتاسيوم الموجود في القشرة هو عنصر أساسي للكلى، حيث يساعد على تنظيم والحفاظ على مستوى الحمض في البول، بالإضافة إلى أنّ الماء الموجود في القشرة يساعد على طرد أية حصوات في الكلى.

فقدان الوزن الزائد

تساعد مادة "سِيتْرولين" على فقدان الوزن الزائد، كما يمكن أنْ تساعد الألياف الموجودة في القشرة على الشعور بالشّبع فترة طويلة، وقد أثبتت الدراسات أنّ أولئك الذين يستهلكون الـ "سِيتْرولين" الطبيعي، مثل الموجود في قشر البطيخ، يفقدون دهون أكثر بنسبة 30% عن غيرهم.

مضادة للالتهابات

تحتوي القشرة على مادة الـ "ليكوبين" والتي تساعد في تقليل الالتهاب المسؤول عن التهاب المفاصل، كما يقلّل حمض الفوليك من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسرطان القولون، بالإضافة إلى أنّ القشرة مفيدة جدًا للنظر، ويعود ذلك لاحتوائها على البيتا كاروتين.

علاج التهابات المسالك البولية

تحتوي القشرة على خصائص مرطّبة ومدرّات للبول فعالة للغاية في علاج التهابات المسالك البولية.

تقليل أعراض الحمل

يمكن للحامل تناول قشرة البطيخ، وذلك لتقليل حرقة المعدة، وأيّ تورم يرتبط بالحمل، كما تساعد السكريات الطبيعية الموجودة في القشرة أيضًا على تقليل غثيان الصباح.

تنظيم ضغط الدم

احتواء القشرة على الماء، يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وإذا كان منخفضًا، فتناول القشرة سينظم الدورة الدموية ويضبط ضغط الدم.

اترك تعليقاً