تغذية

الخس والكوسا والفلفل.. حلول لكل امرأة تنسى شرب الماء!

الخس والكوسا والفلفل.. حلول لكل امر...

تتناسى أو تبتعد العديد من السيدات عن شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميا؛ ما يعرض أجسامهن إلى خطر صحي كبير، وذلك نتيجة نقص الماء، وعليه تأتي أهمية وجود البدائل المناسبة التي تؤدي ذات الغرض. ويمكن تحقيقها في تناول بعض الخضراوات والفاكهة التي توفر للجسد الترطيب اليومي الضروري واللازم. الخس 95 % من الخس عبارة عن ماء، كما أن كل كوب من الخس يحتوي على 5 سعرات حرارية، لذا عليكِ إضافته إلى السلطة يوميا. الخيار يعد واحدا من أكثر المواد الغذائية المرطّبة، إذ تحتوي حبة الخيار الواحدة 95% من الماء، كما أن نصف كوب من الخيار يحتوي على 8 سعرات

تتناسى أو تبتعد العديد من السيدات عن شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميا؛ ما يعرض أجسامهن إلى خطر صحي كبير، وذلك نتيجة نقص الماء، وعليه تأتي أهمية وجود البدائل المناسبة التي تؤدي ذات الغرض.

ويمكن تحقيقها في تناول بعض الخضراوات والفاكهة التي توفر للجسد الترطيب اليومي الضروري واللازم.

الخس

95 % من الخس عبارة عن ماء، كما أن كل كوب من الخس يحتوي على 5 سعرات حرارية، لذا عليكِ إضافته إلى السلطة يوميا.

الخيار

يعد واحدا من أكثر المواد الغذائية المرطّبة، إذ تحتوي حبة الخيار الواحدة 95% من الماء، كما أن نصف كوب من الخيار يحتوي على 8 سعرات حرارية، أي أنه بديل جيد يساعدكِ في الحصول على كمية الماء الموصى بها يوميا.

الكوسا

تحتوي الكوسأ على 95% من الماء، وتمنح 33 سعرة حرارية فقط، والجميل أنها تتوافر في موسم الصيف، وهناك العديد من الطرق الإبداعية في استخدامها.

الفراولة

من الصعب مقاومة الفراولة في الصيف، فهي تحتوي على 92% من الماء، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة، لذا يجب أن لا تغيب عن ثلاجتكِ طوال الصيف.

الفلفل

الفلفل مصدر ممتاز لفيتامين (ج)، ومصدر جيد لفيتامين (أ)، وهو واحد من أكثر الخضراوات المائية المتوافرة.

السبانخ

سلطة السبانخ هي الأكثر فائدة، لأنها مليئة بالألياف والبروتين والزنك وفيتامينات A وc وk، وتوفر لكِ كمية الترطيب التي يحتاجها جسمكِ.

البروكلي

البروكلي يحتوي على 91 % من الماء، كما أنه مصدر جيد لفيتامين k وc، وحمض الفوليك، كما أنه مليء بالألياف والبروتينات.

الخوخ

لا يوجد طعام يضاهي ترطيب الخوخ لجسدكِ في فصل الصيف، خاصة أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف المفيدة والهامة.

اترك تعليقاً