تغذية

العلماء ينصحون بشربه.. تعرفي على فوائد شاي الكركديه

العلماء ينصحون بشربه.. تعرفي على فو...

محتوى مدفوع

توصلت دراسة طبية أمريكية إلى أن شرب شاي الكركديه يؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. وأفادت الدراسة التي أصدرتها جامعة "كاليفورنيا" بأن شرب ما يقارب من ثلاثة أكواب من هذا الشاي يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بسرعة. وأشارت الدراسة إلى أنها استندت إلى تجربة أجريت على نحو 65 شخصا طلب منهم تناول شاي الكركديه بمعدل ثلاثة أكواب يوميا لمدة 6 أسابيع. وتوصلت الدراسة إلى أن ضغط الدم عند الأشخاص الذين شربوا هذه الكمية انفخض بشكل كبير بعد انتهاء تلك الفترة في حين بقي على حاله لدى الأشخاص الذين لم يطلب

توصلت دراسة طبية أمريكية إلى أن شرب شاي الكركديه يؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

وأفادت الدراسة التي أصدرتها جامعة "كاليفورنيا" بأن شرب ما يقارب من ثلاثة أكواب من هذا الشاي يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بسرعة.

وأشارت الدراسة إلى أنها استندت إلى تجربة أجريت على نحو 65 شخصا طلب منهم تناول شاي الكركديه بمعدل ثلاثة أكواب يوميا لمدة 6 أسابيع.

وتوصلت الدراسة إلى أن ضغط الدم عند الأشخاص الذين شربوا هذه الكمية انفخض بشكل كبير بعد انتهاء تلك الفترة في حين بقي على حاله لدى الأشخاص الذين لم يطلب منهم شرب هذا الشاي خلال التجربة.

وأوضحت الدراسة بأن التجربة بيٌنت أن تأثير شاي الكركديه يزداد عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الانقباضي.

وقال الدكتور جوش إكس المشارك في إعداد الدراسة:"هناك بعض أنواع الأطعمة من شأنها المساعدة على خفض ضغط الدم وتبيُن لنا أن شاي الكركديه هو من أهمها... كما أنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم وقد يكافح اللوكيما أيضا."

ولفتت الدراسة الى ضرورة قيام الاشخاص فوق 40 سنة باجراء  فحوصات دورية لضغط دمهم والتقليل من تناول الملح وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

اترك تعليقاً