تغذية

لا تخشي من مشكلة التسمم الغذائي بعد اليوم.. إليك الحل!

لا تخشي من مشكلة التسمم الغذائي بعد...

تعد مشكلة التسمم الغذائي من أكثر المشكلات التي تؤرق وتثير قلق أي ربة منزل نظرا لما تنطوي عليه من مخاطر لأسرتها. ولمواجهة ذلك، نجح باحثون أمريكيون في تطوير تطبيق جديد يمكن تنزيله على الهواتف الذكية لتنبيه المستخدمين بالبكتيريا الموجودة في أطعمتهم. ونوهت بهذا الخصوص مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى أن واحداً من كل 6 أمريكيين يتعرض لشكل من أشكال الأمراض التي تنتقل عن طريق الأطعمة كل عام. وما يزيد من صعوبة المسألة هو أنه لا يوجد سوى مجموعة محدودة من الطرق التي يمكن الاستعانة بها بغية الحد من حالات التسمم بشكل جزئي؛ لأن عمل اختبارات للبكتيريا

تعد مشكلة التسمم الغذائي من أكثر المشكلات التي تؤرق وتثير قلق أي ربة منزل نظرا لما تنطوي عليه من مخاطر لأسرتها. ولمواجهة ذلك، نجح باحثون أمريكيون في تطوير تطبيق جديد يمكن تنزيله على الهواتف الذكية لتنبيه المستخدمين بالبكتيريا الموجودة في أطعمتهم.

ونوهت بهذا الخصوص مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى أن واحداً من كل 6 أمريكيين يتعرض لشكل من أشكال الأمراض التي تنتقل عن طريق الأطعمة كل عام.

وما يزيد من صعوبة المسألة هو أنه لا يوجد سوى مجموعة محدودة من الطرق التي يمكن الاستعانة بها بغية الحد من حالات التسمم بشكل جزئي؛ لأن عمل اختبارات للبكتيريا الضارة مثل الأي كولاي والسالمونيلا يتطلب معدات خاصة وقد يستغرق يومين بغية إظهار النتائج.

وبفضل ذلك التطبيق الجديد، الذي طوره باحثون من جامعة ماساتشوستس أمهرست، فسيكون بالإمكان عرض النتائج الخاصة بوجود بكتيريا ضارة في أي من الأطعمة خلال بضع دقائق.

اترك تعليقاً