تغذية

خبيرة تغذية تكشف فائدة تناول البيتزا صباحًا

خبيرة تغذية تكشف فائدة تناول البيتز...

كشفت أخصائية التغذية البريطانية المعتمدة، تشيلسي عامر، عن أن تناول قطعة من البيتزا في الصباح قد تكون أكثر إفادة للصحة من الحبوب. وقالت تشيلسي إن نتائج دراسة حديثة أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن شريحة بيتزا واحدة قد تكون وجبة إفطار أكثر توازنا من معظم أنواع الحبوب نظرا لاحتوائها على قدر أكبر من البروتين، قدر أكبر من المكونات الطازجة وسكر أقل مما هو موجود في الحبوب. وأشارت تشيلسي في السياق نفسه إلى أنهم اكتشفوا أنه وبينما تعد الحبوب من أساسيات وجبة الإفطار، فإن معظم أطعمة الحبوب التي يتم الترويج لها بإعلانات تجارية تفتقر للقيمة الغذائية ولا تحتوي على قدر كاف

كشفت أخصائية التغذية البريطانية المعتمدة، تشيلسي عامر، عن أن تناول قطعة من البيتزا في الصباح قد تكون أكثر إفادة للصحة من الحبوب. وقالت تشيلسي إن نتائج دراسة حديثة أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن شريحة بيتزا واحدة قد تكون وجبة إفطار أكثر توازنا من معظم أنواع الحبوب نظرا لاحتوائها على قدر أكبر من البروتين، قدر أكبر من المكونات الطازجة وسكر أقل مما هو موجود في الحبوب.

وأشارت تشيلسي في السياق نفسه إلى أنهم اكتشفوا أنه وبينما تعد الحبوب من أساسيات وجبة الإفطار، فإن معظم أطعمة الحبوب التي يتم الترويج لها بإعلانات تجارية تفتقر للقيمة الغذائية ولا تحتوي على قدر كاف من البروتين والدهون الصحية.

وأوضحت تشيلسي، بحسب ما نقلته عنها صحيفة الدايلي ميل، أن البيتزا تمد الجسم بتوازن قوي على صعيد الكربوهيدرات، البروتينات والدهون على عكس كثير من أنواع الحبوب المعروفة التي تحوي كمية السعرات نفسها الموجودة في قطعة حلوى.

اترك تعليقاً