تغذية

هذه فوائد تقطيع الخضراوات والفواكه قبل تناولها.. اكتشفيها!

هذه فوائد تقطيع الخضراوات والفواكه...

محتوى مدفوع

كشفت خبيرة تغذية أمريكية أنّ تقطيع الخضراوات قبل تناولها خطوة تُعنى بتعزيز محتواها الغذائي، ومن ثم ضمان تحويل الخضراوات المورقة إلى مصدر غذائي أكثر إفادة للصحة. وأوضحت تلك الخبيرة وتدعى كارلي فيغان أنه وبينما يتسبب خلط أو هرس الخضراوات أو الفواكه في تدمير ما بها من أنسجة، فإن تقطيعها يفرز أنزيمات صحية تدعم الهضم. وقالت كارلي في تصريحات أدلت بها لصحيفة ديلي ميل إن بإقدام الأشخاص على تقطيع الخضراوات، فإنهم يحسنون العملية التي تقوم بها الأسنان أثناء المضغ، لكن يفضل أن يتم تناول الخضراوات والفواكه فور تقطيعها مباشرة وألا تترك فترة طويلة للغاية. ونوّهت كارلي لتلك الدراسة التي وجدت أن

كشفت خبيرة تغذية أمريكية أنّ تقطيع الخضراوات قبل تناولها خطوة تُعنى بتعزيز محتواها الغذائي، ومن ثم ضمان تحويل الخضراوات المورقة إلى مصدر غذائي أكثر إفادة للصحة.

وأوضحت تلك الخبيرة وتدعى كارلي فيغان أنه وبينما يتسبب خلط أو هرس الخضراوات أو الفواكه في تدمير ما بها من أنسجة، فإن تقطيعها يفرز أنزيمات صحية تدعم الهضم.

وقالت كارلي في تصريحات أدلت بها لصحيفة ديلي ميل إن بإقدام الأشخاص على تقطيع الخضراوات، فإنهم يحسنون العملية التي تقوم بها الأسنان أثناء المضغ، لكن يفضل أن يتم تناول الخضراوات والفواكه فور تقطيعها مباشرة وألا تترك فترة طويلة للغاية.

ونوّهت كارلي لتلك الدراسة التي وجدت أن تقطيع بعض أنواع الخضراوات، مثل الجزر، أمر من الممكن أن يعزز مستويات مضادات الأكسدة بنسبة تقدر بحوالي 200%.

اترك تعليقاً