تغذية

دراسة علمية تؤكد: ميلك للنوم بالنهار مؤشر خطير يهدد صحتك!

دراسة علمية تؤكد: ميلك للنوم بالنها...

أكد باحثون أمريكيون أنك إذا كنت من هؤلاء الذين يغلبهم النعاس في مكان العمل، فلك أن تعلمي أن هذه إشارة مبكرة تنذر بخطر إصابتك بمرض الزهايمر في وقت لاحق! وتبين وفق النتائج التي توصل لها الباحثون أن الأشخاص الذين يغلبهم النعاس أو يغفون في أوقات غير مناسبة، حتى لو حصلوا على قسط كافٍ من النوم، فيحتمل أن يكون لديهم مؤشرات دالة على إصابتهم بالمرض خلال خضوعهم لعمليات مسح أدمغتهم. وأوضح الباحثون في السياق نفسه أنه يصعب اكتشاف الزهايمر، الذي يعد سادس الأسباب المؤدية لوفاة البالغين في الولايات المتحدة، في مراحله الأولى نظرا لأن أعراضه لا تظهر إلا في المراحل الأخيرة.

أكد باحثون أمريكيون أنك إذا كنت من هؤلاء الذين يغلبهم النعاس في مكان العمل، فلك أن تعلمي أن هذه إشارة مبكرة تنذر بخطر إصابتك بمرض الزهايمر في وقت لاحق!

وتبين وفق النتائج التي توصل لها الباحثون أن الأشخاص الذين يغلبهم النعاس أو يغفون في أوقات غير مناسبة، حتى لو حصلوا على قسط كافٍ من النوم، فيحتمل أن يكون لديهم مؤشرات دالة على إصابتهم بالمرض خلال خضوعهم لعمليات مسح أدمغتهم.

وأوضح الباحثون في السياق نفسه أنه يصعب اكتشاف الزهايمر، الذي يعد سادس الأسباب المؤدية لوفاة البالغين في الولايات المتحدة، في مراحله الأولى نظرا لأن أعراضه لا تظهر إلا في المراحل الأخيرة.

                       

وجاءت تلك الدراسة التي أجراها الباحثون بجامعة واشنطن، ونشرت بمجلة للعلوم العصبية، لتكون أحدث الدراسات التي تربط بين دورة النوم والاستيقاظ وبين مرض الزهايمر، وربما تساعد الأطباء مستقبلا على تحديد الأشخاص المعرّضين للإصابة بالمرض بشكل مسبق.

اترك تعليقاً