تغذية

حيل ذكية تضمن لك تخزين الفواكه والخضراوات لأطول فترة

حيل ذكية تضمن لك تخزين الفواكه والخ...

ربما لا تعلم كثير من ربات البيوت أن هناك بعض الحيل الذكية التي يمكنهن الاستعانة بها لكي تنجحن في الحفاظ على نضارة الخضراوات والفاكهة عند تخزينها، وهي الطرق التي كشفتها مدونة متخصصة في مجال الأطعمة بولاية فيرجينيا الشمالية تعرف باسم ليزا، حيث قدمت 7 طرق تضمن لك سيدتي تخزين الخضراوات والفواكه بأفضل شكل ممكن : حفظ التوت في مناشف ورقية، فبدلا من تركه في وعاء ممتلئ بالرطوبة بعد غسله ليكون جاهزا للاستخدام في اليوم التالي، ينصح بتغليفه داخل مناشف ورقية قبل تخزينه ثم وضعه في وعاء بلاستيكي جاف. تنظيف الفاكهة بخل أبيض ومياه، وتنصح ليزا بعمل تركيبة تكون عبارة عن

ربما لا تعلم كثير من ربات البيوت أن هناك بعض الحيل الذكية التي يمكنهن الاستعانة بها لكي تنجحن في الحفاظ على نضارة الخضراوات والفاكهة عند تخزينها، وهي الطرق التي كشفتها مدونة متخصصة في مجال الأطعمة بولاية فيرجينيا الشمالية تعرف باسم ليزا، حيث قدمت 7 طرق تضمن لك سيدتي تخزين الخضراوات والفواكه بأفضل شكل ممكن :

حفظ التوت في مناشف ورقية، فبدلا من تركه في وعاء ممتلئ بالرطوبة بعد غسله ليكون جاهزا للاستخدام في اليوم التالي، ينصح بتغليفه داخل مناشف ورقية قبل تخزينه ثم وضعه في وعاء بلاستيكي جاف.

تنظيف الفاكهة بخل أبيض ومياه، وتنصح ليزا بعمل تركيبة تكون عبارة عن كوب واحد من المياه وملعقة خل أبيض كبيرة، إذ ثبت أن الخل يساعد على منع العفن ويزيل أي بقايا للمبيدات ويجعل الفاكهة تدوم فترة أطول.

وضع عيدان وأوراق الخضراوات التي تستخدم في إعداد السلطة داخل أكياس مليئة بالهواء لكي تظل على حالتها بالأسابيع.

حفظ حبات الفلفل داخل حقائب ورقية؛ لأنك بذلك ستحدين من تراكم الرطوبة وستمنعين ذبولها بصورة سريعة للغاية. ومن المهم أيضا حفظ التفاح، البطاطس والبصل بالطريقة نفسها للسبب نفسه.

ممنوع تخزين البطاطس، الطماطم أو الثوم في الثلاجة؛ لأن تلك الأطعمة تصدر عنها كمية كبيرة من غاز الإثيلين الذي قد يؤدي لتسريع عملية نضج الفواكه الأخرى الموجودة بجوارها، ولهذا يفضل تركها في مكان بدرجة الحرارة نفسها للغرفة أو بداخل خزانة تبريد صغيرة.

قطع أصابع الموز وفصلها عن بعضها البعض لإبطاء عملية نضجها بشكل سريع.

تخزين الفواكه الحمضية، بما في ذلك الليمون والبرتقال، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، لكنها ستعيش مدة أطول عند وضعها في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة. وتشير ليزا إلى أن وضع تلك الفواكه الحمضية على الأرفف سيكون أفضل لها لمنعها من الاصابة بالعفن بشكل سريع.

اترك تعليقاً