تغذية

عليكِ بهذا البهار لتضمني تحسين ذاكرتك وتقي نفسك من الاكتئاب

عليكِ بهذا البهار لتضمني تحسين ذاكر...

توصل باحثون أمريكيون إلى نتائج جديدة تثبت أن بهار الكاري الشهير يساعد على تحسين الذاكرة بنسبة تقدر بحوالي 30 % كما يحد بصورة فعالة من أعراض الاكتئاب. واكتشف الباحثون من خلال دراستهم أن مادة الكركمين التي توجد في الكاري تحد بشكل كبير من التراكم البروتيني في مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة والعاطفة. وقال الباحثون إنهم يعتقدون أن مادة الكركمين، التي تمنح الكاري لونه الأصفر، تساعد على تحسين الذاكرة ودعم الصحة الذهنية بفضل خواصها المضادة للالتهابات، التي سبق أن تم الربط بينها وبين تزايد خطر الإصابة بالعته والاكتئاب الحاد. ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن دكتور جاري سمول، الباحث الرئيسي بالدراسة من

توصل باحثون أمريكيون إلى نتائج جديدة تثبت أن بهار الكاري الشهير يساعد على تحسين الذاكرة بنسبة تقدر بحوالي 30 % كما يحد بصورة فعالة من أعراض الاكتئاب.

واكتشف الباحثون من خلال دراستهم أن مادة الكركمين التي توجد في الكاري تحد بشكل كبير من التراكم البروتيني في مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة والعاطفة.

وقال الباحثون إنهم يعتقدون أن مادة الكركمين، التي تمنح الكاري لونه الأصفر، تساعد على تحسين الذاكرة ودعم الصحة الذهنية بفضل خواصها المضادة للالتهابات، التي سبق أن تم الربط بينها وبين تزايد خطر الإصابة بالعته والاكتئاب الحاد.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن دكتور جاري سمول، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة كاليفورنيا، قوله: "تشير تلك النتائج إلى أن تناول هذا الشكل الآمن نسبيا من مادة الكركمين من الممكن أن يعود بفوائد إدراكية مهمة على مر السنين".

وذلك مع العلم بأن مادة الكركمين لطالما تم الاعتماد عليها كعلاج عشبي فعال من قبل البعض للمساعدة في علاج أمراض من بينها أمراض القلب، السرطان والتهاب المفاصل.

اترك تعليقاً