إذا كنتِ نباتية.. توقفي عن تناول التوفو فوراً!

إذا كنتِ نباتية.. توقفي عن تناول التوفو فوراً!

منيرة الجمل

يعرف معظمنا شخصًا على الأقل قرر أنْ يكون نباتيًا، ويبتعد تمامًا عن أي نظام غذائي يحتوي على منتجات الحيوان، مثل الحليب والعسل والجبن، ويعيش فقط على نظام غذائي قائم على المنتجات النباتية مثل جبن التوفو المصنوع من حليب الصويا.

ونشر موقع “بولد سكاي” الهندي أخطار تناول التوفو:

معدل جينيًا

التوفو هو منتج غذائي معد من فول الصويا المعدل وراثيًا كي يخرج بالملمس المطلوب، وتستخدم العديد من المواد الكيميائية في عملية إنتاج التوفو، ما يهدد الفرد بالإصابة بأمراض خطيرة خاصةً في الكلى والكبد، ويمكن أنْ يتطور الأمر لمرض السرطان!

سرطان الثدي

وفقًا للدراسات فإن سرطان الثدي واحد من الأمراض الأكثر شيوعًا بسبب التوفو، ويؤكد الباحثون أنّ التوفو يحتوي على “فيتويستروغنز” المسؤولة عن تكون خلايا سرطانية في الثدي بمعدلات سريعة.

الغدة الدرقية

التوفو مصنوع من فول الصويا التي تحتوي على مركب ضار يُعرف باسم إيسوفلافون جينيستين، الذي يمنع الغدة الدرقية من إنتاج ما يكفي من الهرمونات.

سوء التغذية

يحتوي التوفو أيضًا على مركب يُعرف باسم “فيتات” وهو المسؤول عن القوام المتماسك للجبن، ولكن هذا المركب يمنع أنسجة الجسم من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والزنك.

أمراض المخ

ربطت العديد من الدراسات أيضًا بين تناول التوفو بشكل منتظم والأمراض المعرفية التنكسية مثل الخرف والزهايمر بسبب هرمون “فيتوستروجين”.

أمراض الجهاز الهضمي

تناول التوفو بشكل منتظم مع عدم الاعتماد على أطعمة غنية بالألياف يعرضك للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والانتفاخ وغيرهما.

أمراض القلب

على الرغم من أنّ النظام الغذائي النباتي مفيد للقلب، إلا أنّ التوفو قد يضر تلك العضلة بأن يجعلها سميكة وغير قادرة على ضخ الدم.

عظام ضعيفة

يمنع التوفو أنسجة العظام من امتصاص فيتامين D من أشعة الشمس والطعام الذي نتناوله، ما يصيبنا بهشاشة العظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com