تغذية

تعرفي على فوائد "الشمندر" العديدة مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني

تعرفي على فوائد "الشمندر" العديدة م...

الشمندر أو البنجر، هو ذلك الغذاء الذي يعتمده الإنسان للعناية بصحته وعلاجه من الأمراض، حيث اكتشف الأطباء أنّ تناوله بشكل يومي يقي من أمراض عديدة وأهمها الأمراض السرطانية. ويحتوي الشمندر على البيتاسيانين، الذي يعد أهم مضادات الأكسدة التي تقاوم الخلايا السرطانية ويوقف تشكّلها، فضلاً عن مساعدته في إخراج السموم من الجسم. فوائد أخرى للشمندر قالت أخصائية التغذية ديمة الكيلاني لـ "فوشيا" إنّ الشمندر قبل كل شيء، يعد من الخضار، وفعلياً له فوائد كبيرة، لغنائه بعناصر غذائية عديدة، عدا عن الألياف التي تحرك الأمعاء، مما يساهم في حل مشاكل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك. كما يحتوي على نسبة معتدلة من السكر،

الشمندر أو البنجر، هو ذلك الغذاء الذي يعتمده الإنسان للعناية بصحته وعلاجه من الأمراض، حيث اكتشف الأطباء أنّ تناوله بشكل يومي يقي من أمراض عديدة وأهمها الأمراض السرطانية.

ويحتوي الشمندر على البيتاسيانين، الذي يعد أهم مضادات الأكسدة التي تقاوم الخلايا السرطانية ويوقف تشكّلها، فضلاً عن مساعدته في إخراج السموم من الجسم.

فوائد أخرى للشمندر

قالت أخصائية التغذية ديمة الكيلاني لـ "فوشيا" إنّ الشمندر قبل كل شيء، يعد من الخضار، وفعلياً له فوائد كبيرة، لغنائه بعناصر غذائية عديدة، عدا عن الألياف التي تحرك الأمعاء، مما يساهم في حل مشاكل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

كما يحتوي على نسبة معتدلة من السكر، تمكّن مرضى السكري من تناوله باعتدال، وكذلك من يتبعون الحمية الغذائية، فنصف كوب من الشمندر المسلوق يحتوي على 37 سعراً حرارياً.

وأوضحت الكيلاني أن الصبغة التي تعطي لون الشمندر، تعدّ من مضادات الأكسدة، أي تمنع تلف الخلايا، لهذا نصحت بضرورة إدخال الشمندر في أطباقنا من خلال السلطة، أو عصير الشمندر لتميزه بقلة السعرات الحرارية.

وبيّنت الكيلاني أنه وحسب الدراسات الأولية فإن عصير الشمندر يساهم كذلك في التخفيف من ضغط الدم.

اترك تعليقاً