تغذية

لعاشقات القهوة.. إليكنّ أبرز فوائدها الصحية!

لعاشقات القهوة.. إليكنّ أبرز فوائده...

محتوى مدفوع

البعض منا لا يستطيع أن يبدأ نهاره إلا بفنجان من القهوة، وبنظرة سريعة إلى أماكن العمل في ساعات النهار سيظهر الكم الكبير ممن يشربون القهوة. ورغم أنّ البعض يحب الشاي، إلا أنّ القهوة تظل سيدة المشروبات الصباحية. تعرفي على أبرز فوائدها الصحية. لا حاجة للقهوة عند الاستيقاظ ينتج الجسم الكورتيزول، الذي له مفعول مشابه لمفعول القهوة، وهو ينتج في ساعات مختلفة لدى الناس، عليك بمراقبة ساعات النشاط الخاصة بك لمعرفة متى ينخفض إنتاجه لتناول قهوتك. لا تسبب الجفاف هناك اعتقاد أن الكافيين مدر للبول ويسبب الجفاف، هذا الأمر غير صحيح إلا إذا شربتها بكميات كبيرة. إذا تناولت القهوة بكميات معتدلة

البعض منا لا يستطيع أن يبدأ نهاره إلا بفنجان من القهوة، وبنظرة سريعة إلى أماكن العمل في ساعات النهار سيظهر الكم الكبير ممن يشربون القهوة. ورغم أنّ البعض يحب الشاي، إلا أنّ القهوة تظل سيدة المشروبات الصباحية. تعرفي على أبرز فوائدها الصحية.

لا حاجة للقهوة عند الاستيقاظ

ينتج الجسم الكورتيزول، الذي له مفعول مشابه لمفعول القهوة، وهو ينتج في ساعات مختلفة لدى الناس، عليك بمراقبة ساعات النشاط الخاصة بك لمعرفة متى ينخفض إنتاجه لتناول قهوتك.

لا تسبب الجفاف

هناك اعتقاد أن الكافيين مدر للبول ويسبب الجفاف، هذا الأمر غير صحيح إلا إذا شربتها بكميات كبيرة. إذا تناولت القهوة بكميات معتدلة ليس هناك سبب للخوف من الجفاف.

تعطيك حياة أطول وأكثر صحة

تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة، وشرب القهوة يحميك من خطر الإصابة بمرض باركنسون والسكري وبعض مشاكل القلب.

تحتوي على مواد غذائية هامة

تحتوي القهوة على فيتامين B2 و B5 وعلى الماغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها، لكن يجب تناول نوع جيد من القهوة بدون أي إضافات كيماوية وبدون الكثير من السكر.

 تساعدك على حرق الدهون

أثبتت الدراسات أن الكافيين يمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي. وهو واحد من المواد الكيميائية الطبيعية القليلة التي لديها القدرة على زيادة عملية حرق الدهون.

مفيدة لصحة الكبد

من يحتسي القهوة عرضة بصورة أقل للإصابة بتليف الكبد، الذي ينتج عنه الكثير من الأمراض، فكمية صغيرة من القهوة كل يوم يمكن أن تفيد الكبد.

تحمي من الخرف والزهايمر

شرب القهوة بانتظام تقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وبالتالي احتمال أقل للإصابة بالخرف.

الكافيين يحسن أدائك عند التمرين

يزيد الكافيين من مستويات الأدرينالين ويطلق الأحماض الدهنية من أنسجة الدهون، وتناول القهوة قبل ممارسة الرياضة يجعلك تحصلين على نتائج أفضل.

اترك تعليقاً