تغذية

اكتشفي فوائد اليانسون الصحية والنفسية!

اكتشفي فوائد اليانسون الصحية والنفس...

محتوى مدفوع

يستعمل اليانسون للعديد من الأغراض وهو متداول بشكل كبير في العلاج الشعبي حيث يعمل على التخلص من تقلصات الهضم ويطرد الغازات، كما يعمل على إدرار الحليب للمرضعات ويخلص الرضع من مشاكل الانتفاخ والغازات. وقال لوبي بويرو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا": "أن شرب ثلاثة فناجين يانسون يومياً يمد الجسم بعشرات الفوائد، حيث يعمل كمهدئ لجميع أعضاء الجسم، فهو علاج فعال للإمساك باعتباره ملينا طبيعيا للأمعاء ومقاوما للغثيان ومشاكل سوء الهضم، إذ يعمل على التخلص من قرحة المعدة بخفض الضرر الذي يصيب الغشاء المخاطي نتيجة المواد المحفزة للقرحة، وهو مقاوم للجذور الحرة بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتوي عليها. كما يستعمل كمضاد

يستعمل اليانسون للعديد من الأغراض وهو متداول بشكل كبير في العلاج الشعبي حيث يعمل على التخلص من تقلصات الهضم ويطرد الغازات، كما يعمل على إدرار الحليب للمرضعات ويخلص الرضع من مشاكل الانتفاخ والغازات.

وقال لوبي بويرو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا": "أن شرب ثلاثة فناجين يانسون يومياً يمد الجسم بعشرات الفوائد، حيث يعمل كمهدئ لجميع أعضاء الجسم، فهو علاج فعال للإمساك باعتباره ملينا طبيعيا للأمعاء ومقاوما للغثيان ومشاكل سوء الهضم، إذ يعمل على التخلص من قرحة المعدة بخفض الضرر الذي يصيب الغشاء المخاطي نتيجة المواد المحفزة للقرحة، وهو مقاوم للجذور الحرة بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتوي عليها.

كما يستعمل كمضاد بكتيري بفضل قدرة زيته الطيار في القضاء على العديد من أنواع البكتريا التي تتواجد بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على قتل الخلايا السرطانية وتصغير حجم الأورام بفضل فعالية للأنيثول الذي يعد المكون الأساسي لزيت اليانسون، كما يحفز نزول الدورة الشهرية وزيادة الرغبة الجنسية حسب ما توصلت إليه الأبحاث الأولية لبعض الدراسات الطبية.

اترك تعليقاً