6 أسلحة لمحاربة دهون البطن!
6 أسلحة لمحاربة دهون البطن!6 أسلحة لمحاربة دهون البطن!

6 أسلحة لمحاربة دهون البطن!

أفادت مجلة "فرويندين" بأنه يمكن محاربة دهون البطن والحصول على بطن نحيفة بواسطة الأسلحة البسيطة التالية، بعيدا عن الحميات الغذائية القاسية وزيارة صالات اللياقة البدنية المرهقة:

زيت جوز الهند


بالمقارنة مع الزيوت النباتية مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون، فإن زيت جوز الهند يحتوي على ما يسمى بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي تمتاز بأنها سهلة الهضم ويتم تحويلها إلى طاقة من قبل الكبد، بالإضافة إلى أنها لا تخزن الدهون، بل تساعد على تحفيز الأيض؛ ما يعمل على إذابة الدهون.

عدم التوتر


يتسبب التوتر الدائم في زيادة الوزن؛ إذ إنه يرفع من مستوى الكورتيزول (هرمون التوتر)، ما يُزيد الرغبة في تناول الطعام وإبطاء عملية الأيض.

ويمكن مواجهة هذا التوتر بواسطة اليوغا وتمارين التأمل أو الحمام الساخن؛ إذ تساعد هذه الأشياء الصغيرة على الحد من التوتر، ومن ثم خسارة دهون البطن على المدى الطويل.

الشاي الأخضر


يُوصى بشرب عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم؛ إذ تعمل مكوناته على تحفيز عملية الأيض، وتساعد الكبد على حرق الدهون. ولملاحظة النتيجة ينبغي شرب أربعة أو خمسة أكواب يوميا.

النوم الكافي


من الأسلحة البسيطة لمحاربة دهون البطن الحصول على قسط كاف من النوم، أي 8 أو 9 ساعات كل ليلة لضمان بقاء الأنسولين وهرمون التوتر عند مستويات صحية. ويساعد النوم بشكل كاف الجسم على حرق السعرات الحرارية، فضلا عن منح الجسم المزيد من النشاط والحيوية خلال النهار.

الكركم


يحتوي الكركم على المادة الفعالة "الكركومين"، التي تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات، كما تعزز كبسولتان منه يوميا أو إضافة مسحوقه الطازج إلى جميع الوجبات من عملية الأيض. وللحصول على النتائج المثلى يلزم أن يكون محتوى الكركومين في التوابل أو الكبسولات أو الخلاصات 95% على الأقل.

الماء


يساعد شرب 8 أكواب من الماء يوميا على تحسين عملية الهضم، وتقليل انتفاخات البطن، وتنشيط عملية الأيض. ويساعد استبدال جميع المشروبات المحتوية على السكر بالماء على فقدان الجسم للوزن.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com