تغذية

توقفي عن تناول الطعام بسرعة.. لهذا السبب الخطير!

توقفي عن تناول الطعام بسرعة.. لهذا...

حذر باحثون من أن الإسراع في تناول الطعام يزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض بمقدار 5 مرات ونصف. وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي شملت أكثر من 1000 شخص في مرحلة منتصف العمر بجامعة هيروشيما في اليابان أن بلع الطعام وتناوله بشكل سريع للغاية يُعَرِّض الأشخاص لخطر الإصابة بمجموعة أمراض من بينها البدانة، السكري والقلب. وقال الباحثون إن مثل هؤلاء الأشخاص لا يمنحون أجسامهم الفرصة لإدراك أنها أضحت ممتلئة، وبالتالي تصير أكثر ميلاً لتناول كمية أكبر من الطعام، ما يُسَبِّب المشكلة. وشدد الباحثون في الوقت نفسه على أن تناول الطعام ببطء والاهتمام بتذوق كل مضغة

حذر باحثون من أن الإسراع في تناول الطعام يزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض بمقدار 5 مرات ونصف. وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي شملت أكثر من 1000 شخص في مرحلة منتصف العمر بجامعة هيروشيما في اليابان أن بلع الطعام وتناوله بشكل سريع للغاية يُعَرِّض الأشخاص لخطر الإصابة بمجموعة أمراض من بينها البدانة، السكري والقلب.

وقال الباحثون إن مثل هؤلاء الأشخاص لا يمنحون أجسامهم الفرصة لإدراك أنها أضحت ممتلئة، وبالتالي تصير أكثر ميلاً لتناول كمية أكبر من الطعام، ما يُسَبِّب المشكلة.

وشدد الباحثون في الوقت نفسه على أن تناول الطعام ببطء والاهتمام بتذوق كل مضغة وأخذ الوقت الكافي للمضغ والبلع هو أمر أكثر إفادة لصحة الإنسان بشكل عام.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور تاكايوكي ياماجي، طبيب القلب لدى جامعة هيروشيما في اليابان، قوله " إن تناول الطعام ببطء قد يكون تغييراً هاماً بالنسبة لنمط الحياة للمساعدة بشكل فعال في منع الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي".

اترك تعليقاً