تغذية

خطوات .. لتتجنبي احتباس السوائل الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة!

خطوات .. لتتجنبي احتباس السوائل الذ...

محتوى مدفوع

يسبّب احتباس الماء في الجسم مجموعة من المشاكل الصحية البسيطة، على المدى القصير، والخطيرة على المدى البعيد. فهناك أسباب عديدة تؤدي إلى احتباس الماء بالجسم، منها الحمل، ونقص البروتين، وسوء النظام الغذائي، والجفاف، وغيرها من الأسباب، الذي تظهر أعراضها على الجسم من خلال الشعور بالانتفاخ في المعدة، وزيادة في الوزن، وقد يتطور لاحقا إلى أمراض خطيرة مثل تليّف الكبد أو الفشل الكلوي فضلا عن حدوث بعض المشاكل في القلب. هنا مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تجنبكِ احتباس الماء في جسدكِ. توازن النظام الغذائي يجب أن يتوازن نظامك الغذائي وأن يشمل البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف، مع الحرص على تجنّب

يسبّب احتباس الماء في الجسم مجموعة من المشاكل الصحية البسيطة، على المدى القصير، والخطيرة على المدى البعيد.

فهناك أسباب عديدة تؤدي إلى احتباس الماء بالجسم، منها الحمل، ونقص البروتين، وسوء النظام الغذائي، والجفاف، وغيرها من الأسباب، الذي تظهر أعراضها على الجسم من خلال الشعور بالانتفاخ في المعدة، وزيادة في الوزن، وقد يتطور لاحقا إلى أمراض خطيرة مثل تليّف الكبد أو الفشل الكلوي فضلا عن حدوث بعض المشاكل في القلب.

هنا مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تجنبكِ احتباس الماء في جسدكِ.

توازن النظام الغذائي

يجب أن يتوازن نظامك الغذائي وأن يشمل البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف، مع الحرص على تجنّب الأطعمة المالحة والمقلية والوجبات السريعة والحلويات، واستخدام الأعشاب والتوابل مثل الكركم، مع ضرورة إضافة الخل والعصير الطازج إلى وجباتكِ اليومية.

ممارسة الرياضة

الكسل ونمط الحياة غير الرياضي يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، لذا يفضّل ممارسة الرياضة، والخضوع لجلسات تدريب في اليوغا، من أجل تحفيز الدورة الدموية، والتوقّف عن بعض العادات غير الصحية مثل استخدام المصعد واستبداله بصعود الدّرج.

الجفاف

الجفاف قد يكون أيضا سببا في احتباس الماء بالجسم، لأننا عندما لا نشرب الكمية الموصى بها من الماء، فإن خلايا أجسادنا تحتفظ بالماء الموجود داخل الجسم، لتعويض هذا النقص، ومن هنا أهمية تجنّب شرب القهوة والشاي، والحرص على شرب 2 لتر من الماء كل يوم.

اترك تعليقاً