تغذية

أضرار خل التفاح .. هل تثنيك عن فوائده العديدة؟

أضرار خل التفاح .. هل تثنيك عن فوائ...

محتوى مدفوع

بعد أن سمعت الكثير عن فوائد خل التفاح ظننتِ أنه مثالي جداً ومناسب لك، ولكن عليكِ إعادة التفكير في الموضوع. ففعلا يدّعي بعض الخبراء أن خل التفاح يتميز بقدرات عديدة تساعد في حماية معدتك، وعلاج الحبوب، وفقدان الوزن. بالإضافة إلى  مزايا أخرى لصحتك. ولكن رغم هذا إلا أن له تأثيرات سلبية أيضاً. فوفقا لمجلة "آر دي" أظهرت الدراسات، أن حمض الخليك الموجود بخل التفاح، يعمل على تآكل طبقة المينا بالأسنان، وفي إحدى الدراسات التي أجريت عام 2012، وضع العلماء مينا ضرس العقل في عدة عينات مختلفة من الخل والتي تراوحت مستويات درجة الحموضة (بي إتش) فيها من 2,7 إلى 3,9

بعد أن سمعت الكثير عن فوائد خل التفاح ظننتِ أنه مثالي جداً ومناسب لك، ولكن عليكِ إعادة التفكير في الموضوع. ففعلا يدّعي بعض الخبراء أن خل التفاح يتميز بقدرات عديدة تساعد في حماية معدتك، وعلاج الحبوب، وفقدان الوزن. بالإضافة إلى  مزايا أخرى لصحتك. ولكن رغم هذا إلا أن له تأثيرات سلبية أيضاً.

فوفقا لمجلة "آر دي" أظهرت الدراسات، أن حمض الخليك الموجود بخل التفاح، يعمل على تآكل طبقة المينا بالأسنان، وفي إحدى الدراسات التي أجريت عام 2012، وضع العلماء مينا ضرس العقل في عدة عينات مختلفة من الخل والتي تراوحت مستويات درجة الحموضة (بي إتش) فيها من 2,7 إلى 3,9 وبعد 4 ساعات اكتشفوا أن الخل أزال من 1 إلى 20 % من معادن الأسنان.

 

فبعد معرفتك بالتأثير الجانبي لخل التفاح، هل يجب التخلي عن استخدامه للأبد؟ طبعا لا، ولكن عليكِ الانتباه لمنع تلف أسنانك، فإذا كنت تشربينه قومي بتخفيفه بالماء. كما ينصح الخبراء بخلط 10 أجزاء من الماء مع جزء واحد من الخل، وبعد شربه يجب شطف الفم بالماء لضمان التخلص تماما من الأحماض.

اترك تعليقاً