احذري من هذه الأطعمة السبعة .. قد تدمر أسنانك!
احذري من هذه الأطعمة السبعة .. قد تدمر أسنانك!احذري من هذه الأطعمة السبعة .. قد تدمر أسنانك!

احذري من هذه الأطعمة السبعة .. قد تدمر أسنانك!

معظم الأشخاص يدركون أن عدم استخدام الفرشاة بشكل منتظم وتناول الحلويات، يؤدي إلى تسوس الأسنان لكنهم قد لا يعلمون أن هناك أطعمة أخرى تحدث ضرراً أكبر على الأسنان.

وكشفت دراسة طبية صدرت مؤخراً في لندن، عن سبعة أنواع من الأطعمة، يمكن أن تشكل خطراً على الأسنان وهي:

الليمون: الحمضيات تحتوي على كمية كبيرة من الأسيد الذي يمكن أن يحدث ضرراً كبيراً بالأسنان والطبقة المحيطة بها ولذلك ينصح باستبدالها بفواكه أخرى مثل الموز والبطيخ ويفضل شرب عصير الليمون بواسطة أنبوب الشراب "القشة".

شرائح البطاطا: تحتوي على النشاء الذي يتحول الى سكر في الفم والذي بدوره ينتج البكتيريا الضارة بالأسنان.

الفشار: يلتصق الفشار بين الأسنان ويؤدي إلى تكون الترسبات الضارة وفي حال تناول الفشار يفضل عدم إضافة السكر أو الملح له.

 

الخبز الابيض: يتحوي على الكاربوهايدرات التي تذوب في الفم وتنتج أسيدات مضرة باللثة والأسنان، ولذلك ينصح بالغرغرة بالماء أو استعمال خيط لتنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول الخبز الأبيض.

الطماطم: تحتوي على الأسيدات التي تسبب تآكل الأسنان والضرر باللثة، ولذلك ينصح بتناول الطماطم مع أطعمة أخرى مثل السلطة وغيرها.

الحلويات: تحتوي على السكر والأسيدات وينصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد ساعة على الأقل من تناول الحلويات حتى تستعيد اللثة ومينا الأسنان صلابتهما.

الخل البلسمي (الإيطالي): يمكن أن يتسبب هذا الخل تحديداً بضرر كبير على الأسنان لاحتوائه على كميات كبيرة من الأسيدات والأصباغ، لذا ينصح بشرب كأس من الماء مباشرة بعد تناول أطعمة تحتوي على هذا الخل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com