تغذية

أطعمة لعلاج هرمون الحليب وتفادي العُقم

أطعمة لعلاج هرمون الحليب وتفادي الع...

يتمّ إفراز هرمون الحليب من الفصّ الأمامي للغدة النخامية، ما يساهم في نمو خلايا الثدي خلال مرحلة الحمل وإنتاج الحليب بعد الولادة، وعند ارتفاع هرمون الحليب يتسبب في العقم وعدم انتظام الدورة الشهرية وانقطاعها. وقالت ماريا غيين، اختصاصية أمراض النساء والولادة الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه يمكن علاج ارتفاع نسبة هرمون الحليب عن طريق اتباع حمية غذائية، تعتمد على أطعمة معينة وبواسطة أعشاب طبيعية مفيدة ولا تحدث أي آثار جانبية. إليك طرق علاج مشكلة ارتفاع هرمون الحليب: عدم الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات وخاصةً اللحوم والدجاج وبيض الدجاج، والإكثار من الأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالبروتين، وتجنّب الأطعمة الغنية بالنشويات وخاصةً الأرز والبطاطا،

يتمّ إفراز هرمون الحليب من الفصّ الأمامي للغدة النخامية، ما يساهم في نمو خلايا الثدي خلال مرحلة الحمل وإنتاج الحليب بعد الولادة، وعند ارتفاع هرمون الحليب يتسبب في العقم وعدم انتظام الدورة الشهرية وانقطاعها.

وقالت ماريا غيين، اختصاصية أمراض النساء والولادة الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه يمكن علاج ارتفاع نسبة هرمون الحليب عن طريق اتباع حمية غذائية، تعتمد على أطعمة معينة وبواسطة أعشاب طبيعية مفيدة ولا تحدث أي آثار جانبية.

إليك طرق علاج مشكلة ارتفاع هرمون الحليب:

عدم الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات وخاصةً اللحوم والدجاج وبيض الدجاج، والإكثار من الأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالبروتين، وتجنّب الأطعمة الغنية بالنشويات وخاصةً الأرز والبطاطا، مع ضرورة شرب كميات كافية من الماء والسوائل وخاصة العصائر.

مزج كوبين من مسحوق حبة البركة مع نصف كوب من مسحوق حب الرشاد ونصف كوب من المرمية وملعقتين من العسل وإضافة الماء المغلي وترك الخليط منقوعاً مدة نصف ساعة وشربه مرةً واحدةً يومياً.

مزج كوب من البردقوش مع كوب من المرمية وكوبين من الماء المغلي ويترك الخليط منقوعاً مدة نصف ساعة ويشرب مرتين في اليوم.

تعمل المرمية على إفراز هرمون الإستروجين الذي يخفّض مستوى هرمون الحليب، وتنظّم الدورة الشهرية وتخفّف من إفراز الحليب.

اترك تعليقاً