تغذية

اتبعي هذه النصائح .. وتفادي مشاكل الأظافر !

اتبعي هذه النصائح .. وتفادي مشاكل ا...

محتوى مدفوع

              صحة الأظافر دليل على صحة الجسم، ومن علامات سوء التغذية بهتان وتشقق الأظافر وتقصفها. وفي تصريح لباربرا مونتيلو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أنه للحصول على أظافر قوية وصحية يجب اتباع نظام غذائي صحي معين خاص بتقوية الأظافر والذي يجب أن يتكون من التالي: البيض الغني بالبروتين والذي يلعب دورا أساسيا في نمو الأظافر كما يحتوي على البيوتين الذي يسرع من نموها. المكسرات التي تحتوي على الكولاجين والسيلينيوم والزنك وفيتامين B خاصة اللوز والبندق الذي يقوي الأظافر.              

باربرا مونتيلو اختصاصية التغذية الإسبانية
             

صحة الأظافر دليل على صحة الجسم، ومن علامات سوء التغذية بهتان وتشقق الأظافر وتقصفها.

وفي تصريح لباربرا مونتيلو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أنه للحصول على أظافر قوية وصحية يجب اتباع نظام غذائي صحي معين خاص بتقوية الأظافر والذي يجب أن يتكون من التالي:

البيض الغني بالبروتين والذي يلعب دورا أساسيا في نمو الأظافر كما يحتوي على البيوتين الذي يسرع من نموها.

المكسرات التي تحتوي على الكولاجين والسيلينيوم والزنك وفيتامين B خاصة اللوز والبندق الذي يقوي الأظافر.

                         

السبانخ والخضراوات الخضراء التي تحتوي على الحديد وفيتامين B وحمض الفوليك وفيتامين A لتعزيز قوة الأظافر والمساعدة على نموها بشكل صحي وطبيعي .

الدجاج كونه غنيا بفيتامين B والبروتين الذي يساعد على تقوية الأظافر .

سمك السلمون الغني بالبروتين والزنك اللذين يساعدان الجسم على امتصاص البروتين الذي يستهلكه الجسم بشكل يومي لتستفيد منه الأظافر بدورها، وكما يتوفر على  النحاس والسيلينيوم اللذين يعملان على إنتاج الكولاجين الذي يعزز نمو الأظافر وصحتها.

زيت جوز الهند يعد من الدهون الصحية التي تعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية  لتستفيد الأظافر أيضا، كما أنه غني بفيتامين D و A اللذين يساعدان على تقوية الأظافر.

اترك تعليقاً