تغذية

الشاي بالليمون.. صيدلية في فنجان!

الشاي بالليمون.. صيدلية في فنجان!

محتوى مدفوع

يعد الشاي من المشروبات الشعبية المشهورة حول العالم، لكن بإضافة قدر مناسب من الليمون، يتحول هذا المشروب من عادي، إلى دواء فعال للعديد من الأمراض. وقال البروفيسور ميشيل جيوفيلي، أستاذ التغذية بجامعة برشلونة الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الدراسات تؤكد أن الشاي المضاف له قشور الليمون، يحمي من سرطان الجلد بنسبة تفوق 70 في المائة. كما يعمل على زيادة المناعة ضد الأمراض الدموية والسكتات الدماغية، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها. ويعمل الشاي بالليمون أيضا على تسريع عملية الهضم مع إذابة الدهون المتراكمة بالجسم ووقايته من الأمراض، كما يهدئ الأعصاب ويخلص الجسم من أمراض الشتاء كالبلغم ونزلات البرد، ويعمل على تطهير الأعضاء

يعد الشاي من المشروبات الشعبية المشهورة حول العالم، لكن بإضافة قدر مناسب من الليمون، يتحول هذا المشروب من عادي، إلى دواء فعال للعديد من الأمراض.

وقال البروفيسور ميشيل جيوفيلي، أستاذ التغذية بجامعة برشلونة الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الدراسات تؤكد أن الشاي المضاف له قشور الليمون، يحمي من سرطان الجلد بنسبة تفوق 70 في المائة. كما يعمل على زيادة المناعة ضد الأمراض الدموية والسكتات الدماغية، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها.

ويعمل الشاي بالليمون أيضا على تسريع عملية الهضم مع إذابة الدهون المتراكمة بالجسم ووقايته من الأمراض، كما يهدئ الأعصاب ويخلص الجسم من أمراض الشتاء كالبلغم ونزلات البرد، ويعمل على تطهير الأعضاء من السموم، ويقاوم الإعياء والصداع ويحسن المزاج، ويمنح الجسم الطاقة.  

اترك تعليقاً