تغذية

هذا ما يوصى بتناوله للحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني للسكري

هذا ما يوصى بتناوله للحد من خطر الإ...

اكتشف باحثون أستراليون أن نوعية الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-6 الدهنية، مثل المكسرات وزيت عباد الشمس، تحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري بنسبة تصل إلى 35%. ووجدت دراسات سابقة أن أحماض أوميغا-6 تتحول لحمض اللينوليك في الجسم، الذي قد يمنع الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني، عبر تحسين التمثيل الغذائي للدهون وحساسية الأنسولين. وتعقيباً على تلك الدراسة الجديدة، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور جاسون وو، الباحث الرئيسي بالدراسة من معهد جورج للصحة العالمية في سيدني، قوله: "توضح نتائجنا أن مجرد إدخال تغيير بسيط على الحمية الغذائية أمر قد يساعد على حماية الأشخاص من النوع

اكتشف باحثون أستراليون أن نوعية الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-6 الدهنية، مثل المكسرات وزيت عباد الشمس، تحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري بنسبة تصل إلى 35%.

ووجدت دراسات سابقة أن أحماض أوميغا-6 تتحول لحمض اللينوليك في الجسم، الذي قد يمنع الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني، عبر تحسين التمثيل الغذائي للدهون وحساسية الأنسولين.

وتعقيباً على تلك الدراسة الجديدة، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور جاسون وو، الباحث الرئيسي بالدراسة من معهد جورج للصحة العالمية في سيدني، قوله: "توضح نتائجنا أن مجرد إدخال تغيير بسيط على الحمية الغذائية أمر قد يساعد على حماية الأشخاص من النوع الثاني من داء البول السكري الذي وصل إلى مستويات مزعجة حول العالم". وذلك مع العلم أن حمض اللينوليك لا يمكن إفرازه بالجسم بل يُولَّد عبر الطعام.

اترك تعليقاً