تغذية

هذه أسرار رشاقة سامانثا كاميرون وفق حميتها الغذائية .. اكتشفيها

هذه أسرار رشاقة سامانثا كاميرون وفق...

لا شك أن حفاظنا على صحتنا يجب أن يكون من ضمن أولوياتنا في الحياة، خصوصا حين يتعلق الأمر بنظام التغذية الصحي الذي يضمن لنا حياة أفضل بشكل كبير. وبطبيعة الحال يكون الاهتمام بذلك الأمر أكبر بعض الشيء من جانب المشاهير والنخب، وقد كشفت بهذا الخصوص سامانثا كاميرون، زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون، عن أنها تقوم بين الحين والآخر بتناول الطعام ببطء وتمضغ كل لقمة أو كل ملعقة تدخل فمها نحو 50 مرة، وربما لا يعلم سوى قليلين أن كاميرون، 46 عاما، محبة لهذا العلاج الذي يعرف باسم علاج "فيفا ماير" الذي يركز على المضغ المطول للطعام وتناوله بذكاء

لا شك أن حفاظنا على صحتنا يجب أن يكون من ضمن أولوياتنا في الحياة، خصوصا حين يتعلق الأمر بنظام التغذية الصحي الذي يضمن لنا حياة أفضل بشكل كبير.

وبطبيعة الحال يكون الاهتمام بذلك الأمر أكبر بعض الشيء من جانب المشاهير والنخب، وقد كشفت بهذا الخصوص سامانثا كاميرون، زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون، عن أنها تقوم بين الحين والآخر بتناول الطعام ببطء وتمضغ كل لقمة أو كل ملعقة تدخل فمها نحو 50 مرة، وربما لا يعلم سوى قليلين أن كاميرون، 46 عاما، محبة لهذا العلاج الذي يعرف باسم علاج "فيفا ماير" الذي يركز على المضغ المطول للطعام وتناوله بذكاء للحفاظ على الصحة والنحافة.

ووفقا للنظام الذي تسير عليه كاميرون، يجب الاهتمام بالتوقيتات الخاصة بتناول الطعام، من منطلق أن كل خلية في الجسم تخضع لآلية عمل الساعة الداخلية، إذ يزداد النبض وضغط الدم في الصباح الباكر، على سبيل المثال، بينما تنخفض درجة حرارة الجسم في المساء، وهو ما يضمن تحقيق أقصى استفادة من عمليات التمثيل الغذائي.

وينصح بتناول وجبة الإفطار بين الساعة الـ 7 والـ 9 صباحا، وتناول وجبة الغداء من الساعة الـ 11 إلى الساعة الـ 1 بعد الظهر، واستراحة شرب الشاي في تمام الخامسة مساء، أما تناول وجبة العشاء بين الساعة الـ 7 والـ 9 مساء.

ويجب أيضاً تذكر تلك القاعدة الذهبية التي توصي بمزج البروتين والدهون لمنع زيادة الوزن، مع العلم أن المزج بين الكربوهيدرات والدهون هو مزج خاطئ؛ لأنه يؤدي لزيادة الوزن.

اترك تعليقاً