تغذية

هذا النوع من الأسماك يساعدك على إنقاص الوزن!

هذا النوع من الأسماك يساعدك على إنق...

أكّد علماء بريطانيون أن تناول سمك الاسقمري بانتظام، قد يساعد في انخفاض الوزن، بدعوى أنه يعطي شعورا بالشبع. وأشاروا في دراسة طبية نشرتها مجلة "علوم الأيض" إلى أن الشعور بالشبع بعد تناول هذه السمكة الزيتية، يأتي بسبب تكاثر خلايا متواجدة في الدماغ تدعى "تاناسايت" . وقال الدكتور نيكولاس ديل استاذ علوم الأعصاب في جامعة "وورويك" البريطانية، والذي شارك في إعداد الدراسة: "عادة نشعر بالشبع والامتلاء بعد الوجبة مع ارتفاع معدلات الأحماض الأمينية في الدم والدماغ، ولذلك فإن خلايا تاناسيت تستشعر بتلك الأحماض وتساعد بشكل كبير على السيطرة على وزن الجسم". وأوضح بأن هذه الأسماك غنية بالبروتينات اللازمة للشعور بالشبع، مشيرا

أكّد علماء بريطانيون أن تناول سمك الاسقمري بانتظام، قد يساعد في انخفاض الوزن، بدعوى أنه يعطي شعورا بالشبع.

وأشاروا في دراسة طبية نشرتها مجلة "علوم الأيض" إلى أن الشعور بالشبع بعد تناول هذه السمكة الزيتية، يأتي بسبب تكاثر خلايا متواجدة في الدماغ تدعى "تاناسايت" .

وقال الدكتور نيكولاس ديل استاذ علوم الأعصاب في جامعة "وورويك" البريطانية، والذي شارك في إعداد الدراسة: "عادة نشعر بالشبع والامتلاء بعد الوجبة مع ارتفاع معدلات الأحماض الأمينية في الدم والدماغ، ولذلك فإن خلايا تاناسيت تستشعر بتلك الأحماض وتساعد بشكل كبير على السيطرة على وزن الجسم".

وأوضح بأن هذه الأسماك غنية بالبروتينات اللازمة للشعور بالشبع، مشيرا إلى أن تناول البيض على الفطور يساعد أيضا في خفض الوزن بسرعة كبيرة.

وأضاف بأن وزن الشخص يمكن أن ينخفض بسرعة أكبر، في حال تناول البيض على الفطور والتقليص من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

وكانت دراسة طبية أخرى قد حذرت من الإفراط في الطعام، في حال تناول البيض على الفطور وأكدت :" تناول البيض على الفطور يؤدي الى خفض الوزن، لكن هذا لا يعني ان عليك ان تأكلي ما شئت خلال اليوم؛ لان ذلك قد يعطي نتائج عكسية".

اترك تعليقاً