تغذية

شراب الخروب للتخلص من السعال الحاد

شراب الخروب للتخلص من السعال الحاد

محتوى مدفوع

الخروب ذو قيمة غذائية صحية عالية، وذلك لتوفره على العديد من العناصر الغذائية أهمها البروتينات وفيتامينات B1 وB2 و B3 و D و A ونسبة من الدهون والزيوت الخالية من الكولسترول، بالإضافة إلى المعادن كالنحاس والكالسيوم والحديد والنيكل والمغنيزيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والباريوم. وأشارت خوانا كيفيدو خبيرة التغذية الإسبانية لـ "فوشيا" أن شراب الخروب يحتوي أيضاً على نسبة من السكريات ما يجعله علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض، ومن بين ذلك أمراض الجهاز التنفسي، إذ يعالج السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية ويحد من ضيق التنفس وذلك لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في علاج السعال. إليكِ طريقة عمل شراب الخروب: ينقع كيلوغرام

الخروب ذو قيمة غذائية صحية عالية، وذلك لتوفره على العديد من العناصر الغذائية أهمها البروتينات وفيتامينات B1 وB2 و B3 و D و A ونسبة من الدهون والزيوت الخالية من الكولسترول، بالإضافة إلى المعادن كالنحاس والكالسيوم والحديد والنيكل والمغنيزيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والباريوم.

وأشارت خوانا كيفيدو خبيرة التغذية الإسبانية لـ "فوشيا" أن شراب الخروب يحتوي أيضاً على نسبة من السكريات ما يجعله علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض، ومن بين ذلك أمراض الجهاز التنفسي، إذ يعالج السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية ويحد من ضيق التنفس وذلك لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في علاج السعال.

إليكِ طريقة عمل شراب الخروب:

ينقع كيلوغرام من الخروب اليابس في لترين من الماء في وعاء مدة 24 ساعة إلى أن يتحول لون الماء إلى اللون البني، ويوضع الوعاء على النار ويغلى مدة ساعة على نار هادئة، ثم يضاف إليه كوبان من السكر، ويترك فوق النار مدة ربع ساعة، ويزال عن النار إلى أن يبرد تماماً، ويصفى ويحتفظ بمائه في قنينة زجاجية في الثلاجة نصف ساعة ويشرب قبل النوم كل يوم إلى أن تتخلصي من السعال الحاد.

اترك تعليقاً