تغذية

مالا تعرفينه عن الفوائد الصحية لـ "عصير الطماطم" !

مالا تعرفينه عن الفوائد الصحية لـ "...

 فوائد الطماطم عديدة لجسم الإنسان، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الدهنية والكربوهيدرات والبروتينات، ما يجعلها مصدرا مهما لصحة الجسم. وفي تصريح لفرونيكا مالو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أن ما يجهله الكثيرون عن الطماطم هو فوائدها في تقوية العظام، فهي تقويها وتزيد من كثافتها وتقلل من فرص إصابتها بالهشاشة والكسور والروماتيزم وتآكل العظام والتهاب المفاصل، وذلك لاحتوائها على مادة الليكوبين التي تقاوم الهشاشة وترقق العظام.  كما تحتوي الطماطم أيضا على فيتامين k المهم في الحفاظ على صحة العظام، وقد أثبتت الدراسات أن كوبا واحدا من عصير الطماطم الخام يوفر 17 بالمئة من القيمة التي تتطلبها العظام من هذا

 فوائد الطماطم عديدة لجسم الإنسان، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الدهنية والكربوهيدرات والبروتينات، ما يجعلها مصدرا مهما لصحة الجسم.

وفي تصريح لفرونيكا مالو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أن ما يجهله الكثيرون عن الطماطم هو فوائدها في تقوية العظام، فهي تقويها وتزيد من كثافتها وتقلل من فرص إصابتها بالهشاشة والكسور والروماتيزم وتآكل العظام والتهاب المفاصل، وذلك لاحتوائها على مادة الليكوبين التي تقاوم الهشاشة وترقق العظام.

 كما تحتوي الطماطم أيضا على فيتامين k المهم في الحفاظ على صحة العظام، وقد أثبتت الدراسات أن كوبا واحدا من عصير الطماطم الخام يوفر 17 بالمئة من القيمة التي تتطلبها العظام من هذا الفيتامين والكمية المناسبة من مادة الليكوبين التي تحتاجها لمحاربة الهشاشة.

إليك طريقة إعداد عصير الطماطم :

توضع كمية متساوية من الماء والطماطم في قدر على نار هادئة مدة عشر دقائق، وتترك حتى تبرد ثم تطحن في الخلاط الكهربائي جيدا، ثم تضاف إليها ملعقة صغيرة من الملح وقطرتان من الصلصة الحارة وعشر قطع من مكعبات الثلج مع الاستمرار في الخلط ليصبح جاهزا لتناوله.

اترك تعليقاً