تغذية

مفاجأة.. السكر مفيد لصحة عقلك!

مفاجأة.. السكر مفيد لصحة عقلك!

معظمنا يعرف بأنه علينا التقليص من تناول السكر؛ لأن ذلك يؤدي إلى خفض ضغط الدم ومنع خطر الإصابة بنوبة قلبية والسكري وأمراض أخرى. لكن طبيبا بريطانيا مختصا بالصحة العقلية أكد بأن ذلك لا يعني أن علينا تجنب السكر كلياً على أساس أن فيه فوائد للعقل. وقال الدكتور درو رامزاي:"إن السكر هو مادة حيوية للصحة العقلية خاصة إذا علمنا بأن الدماغ هو مستهلك كبير لهذه المادة في أجسامنا." وأوضح بأن الدماغ البشري يستهلك حوالي400 سعرة حرارية من الجلوكوز يومياً لكنه أكد أن ذلك لا يعني أنه علينا أن نلتهم الشوكولاتة والحلويات الأخرى. وأشار إلى أن السكر الموجود في الأطعمة المعالجة الصناعية

معظمنا يعرف بأنه علينا التقليص من تناول السكر؛ لأن ذلك يؤدي إلى خفض ضغط الدم ومنع خطر الإصابة بنوبة قلبية والسكري وأمراض أخرى.

لكن طبيبا بريطانيا مختصا بالصحة العقلية أكد بأن ذلك لا يعني أن علينا تجنب السكر كلياً على أساس أن فيه فوائد للعقل.

وقال الدكتور درو رامزاي:"إن السكر هو مادة حيوية للصحة العقلية خاصة إذا علمنا بأن الدماغ هو مستهلك كبير لهذه المادة في أجسامنا."

وأوضح بأن الدماغ البشري يستهلك حوالي400 سعرة حرارية من الجلوكوز يومياً لكنه أكد أن ذلك لا يعني أنه علينا أن نلتهم الشوكولاتة والحلويات الأخرى.

وأشار إلى أن السكر الموجود في الأطعمة المعالجة الصناعية لا يفيد الجسم والعقل وأن ما ينبغي تناوله هو السكر الطبيعي الموجود في الفواكه والعسل ومأكولات اخرى.

وأكد بأنه يستحسن على سبيل المثال تناول حبة فواكه بدلا من شرب العصير نظرا لأن العصير يسبب ارتفاعا أكبر في معدل الأنسولين.

وتابع:"نظرا لأن التفاح يحتوي على كمية أكبر من الألياف ويستهلكها الشخص ببطء أكبر من كأس عصير فهي اذن الخيار الافضل."

وبحسب تقرير لوزارة الصحة البريطانية فإن المعدل المطلوب تناوله من السكر الحر يجب أن لا يزيد على 30 غم يوميا اي ما يوازي سبعة مكعبات سكر فيما يأتي الباقي من خلال استهلاك الكاربوهايدرات.

اترك تعليقاً