تغذية

السلمون يضمن لكِ الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء

السلمون يضمن لكِ الحفاظ على صحة الم...

محتوى مدفوع

بالاتساق مع بدء تزايد اهتمام كثير من السيدات بصحة المعدة والأمعاء نتيجة لكثرة المشكلات التي أضحت تضرّ بهما خلال الآونة الأخيرة، ربما بات الحل بين أياديهنّ الآن، حيث أكد باحثون بريطانيون أن تناول السلمون من الممكن أن يعزز صحة الأمعاء. ولطالما روَّج العلماء على مدار سنوات لحقيقة أن ذلك السمك الزيتي من الممكن أن يفيد في درء خطر الإصابة بأمراض الأمعاء المؤلمة التي من بينها مرض كرون. ونوه الباحثون إلى أن دراستهم الجديدة جاءت لتظهر أن السلمون، الذي يحوي كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يمكنه أن يعزز تنوع البكتيريا في المعدة. وأشار الباحثون إلى تلك النتائج التي لطالما

بالاتساق مع بدء تزايد اهتمام كثير من السيدات بصحة المعدة والأمعاء نتيجة لكثرة المشكلات التي أضحت تضرّ بهما خلال الآونة الأخيرة، ربما بات الحل بين أياديهنّ الآن، حيث أكد باحثون بريطانيون أن تناول السلمون من الممكن أن يعزز صحة الأمعاء.

ولطالما روَّج العلماء على مدار سنوات لحقيقة أن ذلك السمك الزيتي من الممكن أن يفيد في درء خطر الإصابة بأمراض الأمعاء المؤلمة التي من بينها مرض كرون.

ونوه الباحثون إلى أن دراستهم الجديدة جاءت لتظهر أن السلمون، الذي يحوي كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يمكنه أن يعزز تنوع البكتيريا في المعدة.

وأشار الباحثون إلى تلك النتائج التي لطالما ربطت بين تنوع الكائنات الدقيقة في الأمعاء وبين تراجع أخطار الإصابة بالسكري، السمنة وأمراض الأمعاء الالتهابية التي من بينها التهاب القولون أو كرون. وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد فحصهم الكائنات الدقيقة الموجودة بأمعاء 876 امرأة، حيث اختبروا مدى تنوع ووفرة البكتيريا التي تعرف بـ "البكتيريا النافعة" بمقابل استهلاكها لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

اترك تعليقاً