تغذية

لهذه الأسباب عليكِ شرب ماء العسل والليمون كل صباح

لهذه الأسباب عليكِ شرب ماء العسل وا...

تتصدر المكونات الطبيعية أولى اختياراتنا للعناية بجمالنا وصحتنا، وذلك للخصائص الطبيعة المفيدة التي تجنبنا الكثير من أضرار المواد الكيميائية المضرة، ومن بين المكونات الطبيعية يأتي العسل والليمون في المقدمة لفوائدهما الجمة ولتعدد طرق استخدامهما. بالتأكيد سمعتِ عن الفوائد الصحية العديدة لشرب مياه العسل والليمون خاصة في الصباح، وكل ما سمعتيه صحيح، فكل من العسل والليمون معروفان بخصائصهما العلاجية، وبالتالي عند الجمع بينهما فإنك ستحصلين على شراب صحي جدًا. ووفقا لمجلة "إينديا"، كل ما عليكِ فعله هو تحضير ماء مغلي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وعصر نصف ليمونة ثم خلط المزيج جيدًا وشربه عندما يكون دافئًا، ويفضل شربه في الصباح الباكر

تتصدر المكونات الطبيعية أولى اختياراتنا للعناية بجمالنا وصحتنا، وذلك للخصائص الطبيعة المفيدة التي تجنبنا الكثير من أضرار المواد الكيميائية المضرة، ومن بين المكونات الطبيعية يأتي العسل والليمون في المقدمة لفوائدهما الجمة ولتعدد طرق استخدامهما.

بالتأكيد سمعتِ عن الفوائد الصحية العديدة لشرب مياه العسل والليمون خاصة في الصباح، وكل ما سمعتيه صحيح، فكل من العسل والليمون معروفان بخصائصهما العلاجية، وبالتالي عند الجمع بينهما فإنك ستحصلين على شراب صحي جدًا.

ووفقا لمجلة "إينديا"، كل ما عليكِ فعله هو تحضير ماء مغلي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وعصر نصف ليمونة ثم خلط المزيج جيدًا وشربه عندما يكون دافئًا، ويفضل شربه في الصباح الباكر على معدة فارغة.

والآن نقدم إليكِ فوائد ذلك المشروب الرائع:

يساعدِك على فقدان الوزن

من أهم الفوائد التي أشاد بها الجميع، هي قدرته في المساعدة على فقدان الوزن. وذلك لأن المشروب يذيب الدهون في جسمك ويتخلص من السموم التي تؤدي إلى السمنة.

يمنحك بشرة صافية

هل تعانين من حب الشباب؟ حسنًا، مجرد شرب كوب من ذلك الشراب الصحي ستحصلين على بشرة صافية تماماً في وقت قصير جداً، وذلك يرجع لفعالية الليمون والعسل على البشرة من خلال قدرتهما على إزالة السموم وخصائصهما المضادة للبكتيريا.

يساعد على الهضم

من بين الفوائد الملحوظة لمشروب العسل والليمون هو أنه يساعد على الهضم ويحسنه ويزيد حمض المعدة الذي يساعد على هضم الغذاء جيداً، فبمجرد شربه لن تشعري بالانتفاخ بعد الآن.

يهدئ ويعالج التهاب الحلق

يساعد أيضًا على تهدئة وعلاج عدوى الحلق أو السعال، وذلك يرجع لاحتوائه على "بيروكسيدس" الذي يساعد في علاج الالتهاب.

يحسن المناعة

مع مرور الوقت وشرب مياه العسل والليمون بانتظام، سيتحسن نظام مناعتك وتصبحين أقل عرضة للإصابة بالأمراض، كما سيحميكِ من الإنفلونزا والبرد.

لذا عزيزتي بعد معرفة تلك الفوائد الرهيبة، لا تفوتي شرب كوب من مياه العسل والليمون كل صباح لتعززي من جمالك وصحتك.

اترك تعليقاً