تغذية

مغلي اللويزة.. وسيلتك للتخفيف من الإرهاق والتعب !

مغلي اللويزة.. وسيلتك للتخفيف من ال...

محتوى مدفوع

تصنف عشبة اللويزة من ضمن المهدئات الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجسم والحد من التوتر الناتج عن الإرهاق والتعب، كما تلعب دورا مهما في الشعور بالراحة والاسترخاء لاحتوائها على خصائص مهدئة، وتتوفر أيضا على مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا المخ من الضرر لضمان راحة  الجهاز العصبي وتخليصه من أعراض التعب والإرهاق. وقال الحبيب الحمزاوي، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، إن اللويزة تنظم أيضا إفراز هرمون الدرق وتخفف من الإرهاق والتعب المزمن، وهذا ما يجعلها  مكونا هاما في تحسين المزاج والتخفيف من أعراض الأرق واضطرابات النوم والتهيج والعصبية، لهذا يَنصح بشربها أخصائيو طب الأعشاب. إليك طريقة استعمال مغلي اللويزة

تصنف عشبة اللويزة من ضمن المهدئات الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجسم والحد من التوتر الناتج عن الإرهاق والتعب، كما تلعب دورا مهما في الشعور بالراحة والاسترخاء لاحتوائها على خصائص مهدئة، وتتوفر أيضا على مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا المخ من الضرر لضمان راحة  الجهاز العصبي وتخليصه من أعراض التعب والإرهاق. وقال الحبيب الحمزاوي، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، إن اللويزة تنظم أيضا إفراز هرمون الدرق وتخفف من الإرهاق والتعب المزمن، وهذا ما يجعلها  مكونا هاما في تحسين المزاج والتخفيف من أعراض الأرق واضطرابات النوم والتهيج والعصبية، لهذا يَنصح بشربها أخصائيو طب الأعشاب.

إليك طريقة استعمال مغلي اللويزة :

يُنصح باستعمال مغلي اللويزة في الفترة المسائية وخاصة قبل النوم، لإزالة تعب اليوم والاستيقاظ بطاقة متجددة تمكن الفرد من مواكبة يومه بحيوية ونشاط، ويجب شرب كوب من المغلي يوميا قبل النوم وذلك بنقع خمس وريقات من عشبه اللويزة في كوب من الماء المغلي جيدا، وشربه بعد تحليته بالسكر او العسل.
اترك تعليقاً