تغذية

استبدال المشروبات الغازية بالماء يفقدكِ هذا العدد من الكيلوغرامات سنوياً!

استبدال المشروبات الغازية بالماء يف...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن استبدال المشروبات الغازية بالمياه في النظام الغذائي أمر من شأنه أن يساعد على تخليص الأشخاص من 6.3 كيلوغرام من أوزانهم خلال عام واحد فقط. وتبين من نتائج الدراسة أن تناول 20 أوقية من المياه بدلاً من الكمية نفسها من الصودا سيوفر للشخص 119 كوباً من السكر. وأوضح الباحثون في هذا السياق أن شُرب المياه بدلاً من مشروبات الصودا أمر يحمي الجسم من امتصاص 52 رطلاً إضافياً من السكر المكرر على مدار 12 شهراً. وأضاف الباحثون أن ذلك الأمر من الممكن أن يصنع فارقاً في بلد يعزى فيه 7% من السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها إلى

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن استبدال المشروبات الغازية بالمياه في النظام الغذائي أمر من شأنه أن يساعد على تخليص الأشخاص من 6.3 كيلوغرام من أوزانهم خلال عام واحد فقط.

وتبين من نتائج الدراسة أن تناول 20 أوقية من المياه بدلاً من الكمية نفسها من الصودا سيوفر للشخص 119 كوباً من السكر.

وأوضح الباحثون في هذا السياق أن شُرب المياه بدلاً من مشروبات الصودا أمر يحمي الجسم من امتصاص 52 رطلاً إضافياً من السكر المكرر على مدار 12 شهراً.

وأضاف الباحثون أن ذلك الأمر من الممكن أن يصنع فارقاً في بلد يعزى فيه 7% من السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها إلى المشروبات السكرية (التي نادراً ما تقدم أي قيمة غذائية) ويصاب فيه أكثر من ثلث مواطنيه بالبدانة.

ومن الجدير ذكره بهذا الخصوص أن الفرد الأمريكي يستهلك في المتوسط 150 سعرة حرارية من الصودا كل يوم، لكن 40% من السكان يستهلكون ما بين 300 إلى 800 سعرة حرارية من مشروبات الصودا كل يوم. وجاء ذلك على الرغم من حدوث انخفاض كبير في استهلاك المشروبات السكرية خلال السنوات الماضية، حيث حدث تراجع بنسبة 27 % منذ عام 1998.

اترك تعليقاً