تغذية

منقوع التين المجفف.. علاج فعال للإمساك من صيدلية منزلك

منقوع التين المجفف.. علاج فعال للإم...

محتوى مدفوع

يحدث الإمساك نتيجة خلل في وظائف الأمعاء وذلك بسبب تناول أطعمة لا تحتوي على ألياف وقلة شرب السوائل، الشيء الذي يؤدي إلى تصلب البراز الذي يعيق حركة الأمعاء وتصبح في حاجة إلى ملينات لمساعدتها على أداء وظيفتها لتكتمل عملية الإخراج ويتخلص الجسم من الفضلات. يقول الحسن بوزيدان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، إن التين المجفف يعد أفضل ملين طبيعي للأمعاء، وذلك لقدرته على تنشيط حركتها وتسيير وظائف الجهاز الهضمي، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي بدورها تساعد على تليين الأمعاء ومنع احتباس البراز وتصلّبه داخلها. ويضيف بوزيدان أنه وبحسب علماء التغذية، فإن كل حصة من التين تعادل

يحدث الإمساك نتيجة خلل في وظائف الأمعاء وذلك بسبب تناول أطعمة لا تحتوي على ألياف وقلة شرب السوائل، الشيء الذي يؤدي إلى تصلب البراز الذي يعيق حركة الأمعاء وتصبح في حاجة إلى ملينات لمساعدتها على أداء وظيفتها لتكتمل عملية الإخراج ويتخلص الجسم من الفضلات.

يقول الحسن بوزيدان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، إن التين المجفف يعد أفضل ملين طبيعي للأمعاء، وذلك لقدرته على تنشيط حركتها وتسيير وظائف الجهاز الهضمي، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي بدورها تساعد على تليين الأمعاء ومنع احتباس البراز وتصلّبه داخلها.

ويضيف بوزيدان أنه وبحسب علماء التغذية، فإن كل حصة من التين تعادل 40 غراماً، تحتوي على 5 غرامات من الألياف، ومعدل ثلاث حصص من التين قادرة على تنشيط حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك.

إليك طريقة إعداد منقوع التين للتخلص من الإمساك

تنقع 120 غراما من التين المجفف في كوب من عصير البرتقال وتضاف إليه ملعقة عسل ويترك منقوعا ليلة كاملة ثم يطحن في الخلاط الكهربائي، وتقسم الكمية إلى ثلاث حصص متساوية، تؤخذ حصة في الصباح قبل الأكل وحصة في وسط اليوم بعد الغذاء وحصة في الليل عند النوم.

اترك تعليقاً