تغذية

دراسة: حفنة من اللوز يوميًا تحميكِ من أمراض القلب

دراسة: حفنة من اللوز يوميًا تحميكِ...

محتوى مدفوع

توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول حفنة من اللوز كل يوم أمر يعمل على تعزيز مستويات الكولسترول الجيد ويساعد في الوقت نفسه على تحسين إزالة الترسبات من الجسم. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن تناول 43 غراما فقط من اللوز أمر يعنى بتحسين مستويات الكولسترول الجيد بنسبة 19 % ويساعد على إزالة الكولسترول السيئ في الوقت نفسه، وهو ما يساعد بالتبعية على الحماية من أمراض القلب. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كريس ايثرتون، الباحث الرئيسي في الدراسة من جامعة ولاية بنسلفانيا، قوله "إذا أضاف الناس اللوز لأنظمتهم الغذائية، فيتعين عليهم أن يتوقعوا العديد من الفوائد،

توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول حفنة من اللوز كل يوم أمر يعمل على تعزيز مستويات الكولسترول الجيد ويساعد في الوقت نفسه على تحسين إزالة الترسبات من الجسم.

وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن تناول 43 غراما فقط من اللوز أمر يعنى بتحسين مستويات الكولسترول الجيد بنسبة 19 % ويساعد على إزالة الكولسترول السيئ في الوقت نفسه، وهو ما يساعد بالتبعية على الحماية من أمراض القلب.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كريس ايثرتون، الباحث الرئيسي في الدراسة من جامعة ولاية بنسلفانيا، قوله "إذا أضاف الناس اللوز لأنظمتهم الغذائية، فيتعين عليهم أن يتوقعوا العديد من الفوائد، التي من بينها تحسين صحة القلب. ويمكننا القول إنه حين يتم تناول اللوز بكميات معتدلة لاسيما إن حلت محل الأطعمة منخفضة القيمة الغذائية فإنه سيكون إضافة رائعة للحمية الصحية".

اترك تعليقاً