تغذية

ستُفاجئكِ نسبة السكر في هذه المأكولات!

ستُفاجئكِ نسبة السكر في هذه المأكول...

عادة ما ينصح الأطباء بخفض استهلاك السكر لتقليص الوزن وتجنب الإصابة بمرض السكري، ما يدفع الكثيرين إلى التوقف عن تناول السكر والشوكولاتة والآيس كريم والحلويات الأخرى. لكن هناك مأكولات تحتوي على الكثير من السكر دون أن يدرك ذلك الأشخاص الذين يتناولونها مما يؤدي إلى الإخلال بالحمية الغذائية التي يتبعونها. وبحسب دراسة صدرت عن وزارة الصحة البريطانية فإن المواد التي تحتوي على أكثر من 22.5 غرام من السكر لكل 100 غرام تعد ذات معدل سكر مرتفع في حين تعد المواد التي تحتوي على 5 غرامات لكل 100 غرام ذات معدل سكر منخفض. وأشارت الدراسة التي نُشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية

عادة ما ينصح الأطباء بخفض استهلاك السكر لتقليص الوزن وتجنب الإصابة بمرض السكري، ما يدفع الكثيرين إلى التوقف عن تناول السكر والشوكولاتة والآيس كريم والحلويات الأخرى.

لكن هناك مأكولات تحتوي على الكثير من السكر دون أن يدرك ذلك الأشخاص الذين يتناولونها مما يؤدي إلى الإخلال بالحمية الغذائية التي يتبعونها.

وبحسب دراسة صدرت عن وزارة الصحة البريطانية فإن المواد التي تحتوي على أكثر من 22.5 غرام من السكر لكل 100 غرام تعد ذات معدل سكر مرتفع في حين تعد المواد التي تحتوي على 5 غرامات لكل 100 غرام ذات معدل سكر منخفض.

وأشارت الدراسة التي نُشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إلى أن هناك ستة أنواعٍ من الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والتي لا يعرفها الكثيرون:

صلصة المعكرونة:

تحتوي على ما بين 6 و12 غراما من السكر.

الصوص (الصلصة) الخاص بالسلطة:

يحتوي على حوالي 2.8 غرام من السكر.

الحساء:

تحتوي الشوربة على نحو 16 غرام من السكر لكل 300 غرام.

الكحول:

بعض الأنواع تحتوي على 20 غراما من السكر لكل كوب.

بعض العصائر:

 

رغم أنها تحتوي على السكر الطبيعي فإن العصائر الطبيعية تحتوي على سكر وإذا ما أضيف إليها بعض المكونات فإن مستوى السكر سيرتفع بشكل كبير.

الخبز:

شريحة واحدة منها يمكن أن تحتوي على نصف ملعقة من السكر ما يعني أنك ستستهلكين الكثير من السكر في حال تناولك عدة شرائح يومياً.

اترك تعليقاً