تغذية

تخلصي من حرارة الصيف بهذه العصائر الطبيعية

تخلصي من حرارة الصيف بهذه العصائر ا...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة المصرية إيمان فكري استشارية التغذية والسمنة، إن جسم الإنسان يفقد العديد من مكوناته خلال فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس لفترات طويلة. وأضافت في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "لذلك يجب شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية، وأهمها عصائر الفاكهة الحمراء مثل البطيخ والطماطم والرمان". وتابعت: "عصير الطماطم من أهم العصائر للجسم، إذا أضفنا له القليل من الملح والفلفل لأنه يساعد على تقليل شعورنا بالحرارة واحتوائه على الفلافونايت واللايكوبن اللذين يفقدهما الجسم نتيجة التعرض للشمس". وأردفت إيمان: "عصير الرمان هام جداً أيضاً؛ لاحتوائه على فيتامين c الذي يعد من أهم عناصر تجديد الخلايا وترطيب الجسم

قالت الدكتورة المصرية إيمان فكري استشارية التغذية والسمنة، إن جسم الإنسان يفقد العديد من مكوناته خلال فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس لفترات طويلة.

وأضافت في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "لذلك يجب شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية، وأهمها عصائر الفاكهة الحمراء مثل البطيخ والطماطم والرمان".

وتابعت: "عصير الطماطم من أهم العصائر للجسم، إذا أضفنا له القليل من الملح والفلفل لأنه يساعد على تقليل شعورنا بالحرارة واحتوائه على الفلافونايت واللايكوبن اللذين يفقدهما الجسم نتيجة التعرض للشمس".

وأردفت إيمان: "عصير الرمان هام جداً أيضاً؛ لاحتوائه على فيتامين c الذي يعد من أهم عناصر تجديد الخلايا وترطيب الجسم كما أن عصير البطيخ يساعد على تكوين ترسب أملاح على الكلى".

وأكدت أنه لا بد من المحافظة على قلوية المعدة، إذ أثبتت الأبحاث أنه إذا زادت نسبة حامضية المعدة والدم عن 7.4 فإن المعدة تكون قلوية وهذا هو المطلوب، لأن الحموضة قد تسبب الإصابة بأمراض السرطان.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً