تغذية

التوت والشاي سلاحان فعالان في مواجهة الإنفلونزا المعدية

التوت والشاي سلاحان فعالان في مواجه...

توصل باحثون من مستشفى سانت لويس للأطفال في ولاية ميسوري الأمريكية إلى أن هناك مكونات طبيعية في التوت والشاي تتسم بخواصها الوقائية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز المناعي لمكافحة العدوى. وتبين من خلال النتائج البحثية أن مركبات الفلافونويد الموجودة في تلك المنتجات تعمل مع ميكروب بعينه في القناة الهضمية لمنع التهابات الإنفلونزا الشديدة. ومع هذا، أوضح العلماء من خلال التجارب التي أجروها على فئران التجارب أن ذلك لم يَحُل دون الإصابة بالمرض سريع العدوى والانتشار. لكن ثبت لهم أن تلك المركبات التي توجد في التوت والشاي تعمل في واقع الأمر على تعزيز الجهاز المناعي وتمنع الإنفلونزا من الإضرار بأنسجة

توصل باحثون من مستشفى سانت لويس للأطفال في ولاية ميسوري الأمريكية إلى أن هناك مكونات طبيعية في التوت والشاي تتسم بخواصها الوقائية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز المناعي لمكافحة العدوى.

وتبين من خلال النتائج البحثية أن مركبات الفلافونويد الموجودة في تلك المنتجات تعمل مع ميكروب بعينه في القناة الهضمية لمنع التهابات الإنفلونزا الشديدة. ومع هذا، أوضح العلماء من خلال التجارب التي أجروها على فئران التجارب أن ذلك لم يَحُل دون الإصابة بالمرض سريع العدوى والانتشار.

لكن ثبت لهم أن تلك المركبات التي توجد في التوت والشاي تعمل في واقع الأمر على تعزيز الجهاز المناعي وتمنع الإنفلونزا من الإضرار بأنسجة الرئتين. وقال العلماء في هذا السياق إن النتائج التي خلصوا إليها قد تساعد على فهم سر تعدد ردود أفعال الأشخاص تجاه الإنفلونزا المعدية.

اترك تعليقاً