تغذية

ملعقتان من الملح قد تصيبانك بأضرار بالغة.. فاحذري!

ملعقتان من الملح قد تصيبانك بأضرار...

حذرت دراسة من مخاطر تناول الملح على الصحة، وذكرت أن تناول الصوديوم بمقدار 3.73 غرام (أي ما يعادل ملعقتين صغيرتين من الملح)، يرتبط بأضرار جسيمة على القلب. ولفتت الدراسة إلى أن تناول الملح يسبب ضغطا على عضلة القلب، ما يزيد من معدل ضرباته. ويعتقد أن هذه النتائج التي توصلت إليها الأبحاث، نتيجة تأثير الملح على ضغط الدم، والتي كشفتها الأبحاث السابقة والمرتبطة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى. وتوصي الدراسة بعدم تناول البالغين لأكثر من ربع ملعقة صغيرة من الملح يوميا، لكن المشكلة في أن الأطعمة الجاهزة تتجاوز هذا المقدار بسهولة. وأجرى باحثون من جامعة "هارفرد" تحليلا على العلاقة بين

حذرت دراسة من مخاطر تناول الملح على الصحة، وذكرت أن تناول الصوديوم بمقدار 3.73 غرام (أي ما يعادل ملعقتين صغيرتين من الملح)، يرتبط بأضرار جسيمة على القلب.

ولفتت الدراسة إلى أن تناول الملح يسبب ضغطا على عضلة القلب، ما يزيد من معدل ضرباته.

ويعتقد أن هذه النتائج التي توصلت إليها الأبحاث، نتيجة تأثير الملح على ضغط الدم، والتي كشفتها الأبحاث السابقة والمرتبطة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

وتوصي الدراسة بعدم تناول البالغين لأكثر من ربع ملعقة صغيرة من الملح يوميا، لكن المشكلة في أن الأطعمة الجاهزة تتجاوز هذا المقدار بسهولة.

وأجرى باحثون من جامعة "هارفرد" تحليلا على العلاقة بين تناول الصوديوم ونتائج القلب على أكثر من ألفي شخص، يتراوح متوسط عمرهم 49 عاما، وقدروا تناول الصوديوم عن طريق فحص البول، وأجرى الباحثون اختبارات الموجات فوق الصوتية لتحديد معدل ضربات القلب للمشاركين.

وتظهر النتائج أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا ما مقداره 3.73 غرام من الصوديوم، ارتبطت لديهم ضربات القلب السريعة بضغط الدم المرتفع.

ويشكل ارتفاع ضغط الدم ضغطا على القلب والشرايين والكلى والدماغ، والتي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكلى.

اترك تعليقاً