تغذية

هذه الأطعمة تخلصك من انتفاخ المعدة نهائياً!

هذه الأطعمة تخلصك من انتفاخ المعدة...

يعد انتفاخ البطن من الحالات الشائعة التي تصيب الأشخاص، حيث يشعر فيها المريض بامتلاء المعدة وبشدٍّ غير مريح في عضلات البطن، وذلك عند وجود الغازات أو بعد تناول وجبة دسمة. ويمكن أن يحدث الانتفاخ حتى لو تناولت الطعام الصحي، ولكنه يكون نتيجة تعبئة الجهاز الهضمي بالغازات أو الهواء أو بسبب الدورة الشهرية وما إلى ذلك من الأسباب الأخرى. ويتسبب الانتفاخ في تضخم معدتك ما يشعرك بالضيق والتذمر بجانب التجشؤ الكثير بفعل الغاز المفرط، فضلاً عن الحالات الطبية التي تسبب الانتفاخ مثل مرض الكرون ومتلازمة القولون العصبي. ومهما كانت الأسباب فالنتيجة واحدة وهي حدوث الانتفاخ المزعج الذي يشعرك وكأنك تحملين الدنيا

يعد انتفاخ البطن من الحالات الشائعة التي تصيب الأشخاص، حيث يشعر فيها المريض بامتلاء المعدة وبشدٍّ غير مريح في عضلات البطن، وذلك عند وجود الغازات أو بعد تناول وجبة دسمة.

ويمكن أن يحدث الانتفاخ حتى لو تناولت الطعام الصحي، ولكنه يكون نتيجة تعبئة الجهاز الهضمي بالغازات أو الهواء أو بسبب الدورة الشهرية وما إلى ذلك من الأسباب الأخرى.

ويتسبب الانتفاخ في تضخم معدتك ما يشعرك بالضيق والتذمر بجانب التجشؤ الكثير بفعل الغاز المفرط، فضلاً عن الحالات الطبية التي تسبب الانتفاخ مثل مرض الكرون ومتلازمة القولون العصبي.

ومهما كانت الأسباب فالنتيجة واحدة وهي حدوث الانتفاخ المزعج الذي يشعرك وكأنك تحملين الدنيا بأكملها داخل بطنك، هوني عليك فقد أتينا إليك بهذه الحلول البسيطة الواردة في مجلة "إنديا" النسائية.

زبادي الفاكهة

إذا كنت ترغبين في التخلص من الانتفاخ، عليك بزبادي الفاكهة نظرًا لما يحتويه من البروبيوتيك كما أنه غني بالبروتينات وفيتامين "د" والكالسيوم، فضلاً عن وجود البكتيريا المفيدة الموجودة في اللبن ما يحافظ على بطنك بحالة صحية ويحسن امتصاص المواد الغذائية، ويمكنك إضافة بعض حبات الجوز المجروش لما يحتويه من الألياف ودهون الأوميغا 3.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالمغذيات مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم والألياف التي تساعد على علاج الانتفاخ لأنه يزيل الكمية الزائدة من الصوديوم في الجسم.

الموز

أحد الحلول السحرية والمتوفرة طوال السنة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ولأن الانتفاخ يحدث نتيجة امتصاص المعدة لكميات كبيرة من الصوديوم، حيث ينظم الموز هذه الكمية من الصوديوم بحيث لا تتعدى الكمية المطلوبة التي يحتاجها الجسم.

البطيخ

فعال جدًا في علاج الانتفاخ فهو مليء بكميات كبيرة من الماء مما يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد في جسمك، وهو مدر للبول ويساعد على ترطيب الجسم. وبإمكانك مزج البطيخ مع بضع قطرات من الليمون للتخلص نهائيا من الانتفاخ.

الليمون

عصير الليمون يساعد على الهضم ويمنع التجشؤ والانتفاخ، لذا اجعليه عادة يومية منتظمة للقضاء على السموم الموجودة في الجسم ومنع الإصابة بالانتفاخ.

اترك تعليقاً