تغذية

تناولي هذه الأكلات اليوم.. تكوني أفضل غدًا

تناولي هذه الأكلات اليوم.. تكوني أف...

محتوى مدفوع

تؤثّر كثير من الأطعمة والأكلات التي نتناولها على صحتنا في اليوم التالي من تناولها، ومنها على سبيل المثال البيتزا والآيس كريم التي تجعلنا نشعر بالانتفاخ، خلافاً لأكلات أخرى يمكننا تناولها اليوم، لنستيقظ غداً مع شعور بالسعادة والراحة الجسدية. موقع THE LIST ينصح في هذا التقرير بتناول الأكلات التالية من أجل الحصول على صحة أفضل في اليوم التالي من تناولها. التوت التوت من الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على مادة "الريوسمين" التي تزيد من النشاط الإنزيمي في الخلايا الدهنية، كما تساعد في النشاط الأيضي، مما يسمح بسرعة الهضم، ومرور الأغذية عبر الجهاز الهضمي بشكل أفضل. البطيخ يحتوي البطيخ على 90%

تؤثّر كثير من الأطعمة والأكلات التي نتناولها على صحتنا في اليوم التالي من تناولها، ومنها على سبيل المثال البيتزا والآيس كريم التي تجعلنا نشعر بالانتفاخ، خلافاً لأكلات أخرى يمكننا تناولها اليوم، لنستيقظ غداً مع شعور بالسعادة والراحة الجسدية.

موقع THE LIST ينصح في هذا التقرير بتناول الأكلات التالية من أجل الحصول على صحة أفضل في اليوم التالي من تناولها.

التوت

التوت من الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على مادة "الريوسمين" التي تزيد من النشاط الإنزيمي في الخلايا الدهنية، كما تساعد في النشاط الأيضي، مما يسمح بسرعة الهضم، ومرور الأغذية عبر الجهاز الهضمي بشكل أفضل.

البطيخ

يحتوي البطيخ على 90% من الماء، ما يساعد على إبقاء جسدكِ رطباً، كما أنه مدرّ للبول، ويساعد في التخلّص من الخمول، مما يجعلكِ تستيقظين في اليوم التالي أكثر راحة ونشاطاً.

الزنجبيل

يعمل عشب الزنجبيل الطازج في كوب الماء الساخن على منحكِ مزيداً من الدفء، كما يساعد في تسريع عملية الهضم بسلاسة ويسر، فضلاً عن أنه يعمل على تقليل الانتفاخ، وله تأثير مهدىء على الأمعاء، ويحدّ من التهاب القولون.

الأناناس

شرائح الأناناس تحتوي على إنزيم "البروميلين" الطبيعي المليء بالبروتينات، والذي يساعد في الهضم بشكل أسرع وأسهل، كما يخلصكِ من عُسر الهضم أو الشعور بالانتفاخ.

الخرشوف

وعاء من الخرشوف سوف يساعدكِ على الشعور بالراحة في الصباح، نظراً لما يحتويه من ألياف تساعد على عمل الأمعاء الغليظة بشكل أفضل، وتحدّ من حرقة المعدة وعُسر الهضم.

الخيار

الخيار أيضاً من الأطعمة الرائعة التي تخلصكِ من الانتفاخ، إذ يعد غذاءً مرطّباً ومثالياً، كما يعالج احتباس الماء؛ لاحتوائه على مادة "الفلافونول" ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهاب في الجهاز الهضمي، كما يساعد على تطهير الكبد، ومن ثم القضاء على السموم، فضلاً عن دوره المهم في تجنّب الإمساك أيضاً.

اترك تعليقاً