تغذية

3 تعديلات ضرورية على مائدة العشاء للسيطرة على وزنك

3 تعديلات ضرورية على مائدة العشاء ل...

تنجح الكثيرات في السيطرة على أنفسهن خلال وجبتي الإفطار والغذاء، ولكنهن عادة ما تفشلن في ذلك أثناء تناول العشاء، فتُقبلن على التهام الكثير من الأطعمة بشهية مفتوحة، مما يؤثر سلبا على أوزانهن ورشاقة أجسادهن. موقع "هيلث" يرصد في التقرير التالي 3 نصائح أقرب إلى التعديلات التي يجب الالتزام بها على مائدة العشاء، في محاولة للسيطرة على الشهية المفتوحة، ومن ثمّ الوزن الزائد. إعداد الكمية المناسبة إذا كنتِ تعدين في كل وجبة عشاء كمية أكبر من المسموح بها لكِ ولأسرتكِ، فيجب أن تتوقفي فورا عن ذلك، وأن تعدي الكمية المناسبة بالضبط لكل فرد من أفراد الأسرة، حتى لا يتبقّى أي طعام

تنجح الكثيرات في السيطرة على أنفسهن خلال وجبتي الإفطار والغذاء، ولكنهن عادة ما تفشلن في ذلك أثناء تناول العشاء، فتُقبلن على التهام الكثير من الأطعمة بشهية مفتوحة، مما يؤثر سلبا على أوزانهن ورشاقة أجسادهن.

موقع "هيلث" يرصد في التقرير التالي 3 نصائح أقرب إلى التعديلات التي يجب الالتزام بها على مائدة العشاء، في محاولة للسيطرة على الشهية المفتوحة، ومن ثمّ الوزن الزائد.

إعداد الكمية المناسبة

إذا كنتِ تعدين في كل وجبة عشاء كمية أكبر من المسموح بها لكِ ولأسرتكِ، فيجب أن تتوقفي فورا عن ذلك، وأن تعدي الكمية المناسبة بالضبط لكل فرد من أفراد الأسرة، حتى لا يتبقّى أي طعام فائض يجعلكِ تعودين إلى المطبخ مرة أخرى لتناوله.

الخيارات الصحية

الجبن جزء من كل عشاء، كما يتواجد أيضا في كثير من الأطعمة غير الصحية ومنها البيتزا، ومن هنا أهمية التوقف عن تناوله كل مساء، مع إجبار نفسكِ وعائلتكِ على تناول الخيارات والوجبات الأكثر صحية، ومنها الخضروات والسلطات التي تزيد من الألياف في العشاء، التي تشعركِ بأنكِ وصلتِ إلى مرحلة الشبع تماما.

الفاكهة الطازجة

لا تكتفي الكثيرات بتناول وجبة العشاء، لذا فقد يتناولن بعدها شرائح الموز أو رقائق الشوكولاتة مع اللوز، لكن إذا أضافتِ القليل من الفاكهة الطازجة، ومنها شرائح البطيخ على سبيل المثال، بعد الانتهاء من تناول العشاء، فسوف يكون ذلك كافيا لقضاء ليلة مُشبعة، ببطن راضية، ولن يكون هناك حاجة لتناول أي شيء آخر بعد العشاء.

اترك تعليقاً