تغذية

تناول السمك مرتين أسبوعيًا يخفف أعراض التهاب المفاصل

تناول السمك مرتين أسبوعيًا يخفف أعر...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة حديثة أن تناول السمك مرتين أسبوعياً أمر يساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل. وتبين من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول السمك مرتين في الأسبوع تقل لديهم احتمالات الإصابة بتورم أو لين بالمفاصل مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولون السمك على الإطلاق. كما أظهرت الدراسة البحثية أن هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون أكثر من وجبتي سمك في الأسبوع تقل لديهم احتمالات الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي. ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور سارة تيديسكي، الباحثة الرئيسية بالدراسة التي أشرفت عليها جمعية أبحاث ورعاية مرضى التهابات المفاصل، قولها " إن كانت نتائجنا

وجدت دراسة حديثة أن تناول السمك مرتين أسبوعياً أمر يساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل. وتبين من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول السمك مرتين في الأسبوع تقل لديهم احتمالات الإصابة بتورم أو لين بالمفاصل مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولون السمك على الإطلاق.

كما أظهرت الدراسة البحثية أن هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون أكثر من وجبتي سمك في الأسبوع تقل لديهم احتمالات الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور سارة تيديسكي، الباحثة الرئيسية بالدراسة التي أشرفت عليها جمعية أبحاث ورعاية مرضى التهابات المفاصل، قولها " إن كانت نتائجنا تدعم نتائج دراسات أخرى، فإن ذلك يؤكد أن تناول السمك قد يقلل الالتهابات المرتبطة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي".

اترك تعليقاً