تغذية

دراسة: علاقة وثيقة بين الحليب خالي الدسم والشلل الرعاش

دراسة: علاقة وثيقة بين الحليب خالي...

محتوى مدفوع

يكشف لنا العلم الحديث عن حقائق لم تخطر على البال يوماً، فلم نتخيل يوما أن شرب الحليب أيًا كان نوعه سيكون سببًا في الإصابة بمرض خطير مثل "الشلل الرعاش" أو كما يعرف باسم "الباركنسون"، فلو علم الآباء أن الحليب الذي حاربوا من أجله سيصيب أبناءهم يوماً ما بهذا المرض الخطير لما خاضوا هذه المعركة الشرسة. أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم مرتين في اليوم هم الأكثر عرضه لهذا المرض بنسبة 39% مقارنة بأولئك الذين يستهلكونه مرة واحدة في الأسبوع. وبحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة علم الأعصاب، فإن من يشرب منتجات الألبان قليلة

يكشف لنا العلم الحديث عن حقائق لم تخطر على البال يوماً، فلم نتخيل يوما أن شرب الحليب أيًا كان نوعه سيكون سببًا في الإصابة بمرض خطير مثل "الشلل الرعاش" أو كما يعرف باسم "الباركنسون"، فلو علم الآباء أن الحليب الذي حاربوا من أجله سيصيب أبناءهم يوماً ما بهذا المرض الخطير لما خاضوا هذه المعركة الشرسة.

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم مرتين في اليوم هم الأكثر عرضه لهذا المرض بنسبة 39% مقارنة بأولئك الذين يستهلكونه مرة واحدة في الأسبوع.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة علم الأعصاب، فإن من يشرب منتجات الألبان قليلة الدسم ثلاث مرات يوميًا يزيد لديهم خطر الإصابة بنسبة 34% ويتطور لديهم مرض الباركنسون، وكذلك الزبادي المجمد لأنه يؤدي لنفس النتيجة.

وتقول كاثرين هيوز من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن: "تقدم هذه النتائج المستخلصة من الدراسة دليلاً دامغًا على زيادة خطر الإصابة بالشلل الرعاش أو الباركنسون عند أولئك الذين يستهلكون منتجات الألبان بشكل كبير، وأنه عامل مساعد على تطور المرض بشكل لافت".

قام فريق البحث بتحليل نتائج الدراسة على مدى 25 عامًا على أكثر من 80 ألف امرأة وحوالي 50 ألفًا من الرجال.

اترك تعليقاً