تغذية

العسل.. أحدث وسيلة يمكنك الاعتماد عليها لتجنب النوبات القلبية

العسل.. أحدث وسيلة يمكنك الاعتماد ع...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن هناك سكرا طبيعيا في العسل يعرف باسم "تريهالوز" يمكنه منع الإصابة بالنوبات القلبية. وأوضح الباحثون بهذا الخصوص أن ذلك السكر يقوم بتنشيط البروتين الذي يحث الخلايا المناعية على إزالة الترسبات الدهنية من الشرايين. واتضح من تلك الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة واشنطن على مجموعة من فئران التجارب أن سكر "تريهالوز" يحد من نسبة الترسبات الدهنية بنسبة تقدر بحوالي 30 %. ومعروف أن تلك الترسبات تجعل الشرايين أقل مرونة، وهو ما يزيد من خطر تعرض الأشخاص لارتفاع في ضغط الدم، أمراض القلب وكذلك النوبات القلبية. ومن الجدير ذكره أن سكر "تريهالوز" يتوافر أيضاً في الفطر،

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن هناك سكرا طبيعيا في العسل يعرف باسم "تريهالوز" يمكنه منع الإصابة بالنوبات القلبية. وأوضح الباحثون بهذا الخصوص أن ذلك السكر يقوم بتنشيط البروتين الذي يحث الخلايا المناعية على إزالة الترسبات الدهنية من الشرايين.

واتضح من تلك الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة واشنطن على مجموعة من فئران التجارب أن سكر "تريهالوز" يحد من نسبة الترسبات الدهنية بنسبة تقدر بحوالي 30 %. ومعروف أن تلك الترسبات تجعل الشرايين أقل مرونة، وهو ما يزيد من خطر تعرض الأشخاص لارتفاع في ضغط الدم، أمراض القلب وكذلك النوبات القلبية.

ومن الجدير ذكره أن سكر "تريهالوز" يتوافر أيضاً في الفطر، وجراد البحر، والجمبري، وقد تبين من النتائج التي أجريت على فئران التجارب أنه يحظى بفعالية كبيرة في الوقاية من النوبات القلبية، حيث يُحَفّز بروتيناً يعرف باسم TFEB، وهو البروتين الذي يحفز مجموعة من الخلايا المناعية تعرف باسم macrophages لإزالة الترسبات.

اترك تعليقاً