تغذية

أغرب 4 طرق لحرق الدهون.. الثالثة ستدهشك!

أغرب 4 طرق لحرق الدهون.. الثالثة ست...

محتوى مدفوع

"كيف أحرق المزيد من الدهون كل يوم؟" سؤال يشغل بال النساء! يقول الخبراء إنه يمكن للشخص أن يحرق الدهون من خلال أمور بسيطة في الحياة اليومية، ولكن هذا لا يعني أن معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية متساو لدى الجميع، فهو يختلف وفقا للعمر والوزن والجنس ومستوى النشاط. في هذا التقرير يرصد موقع "ذا ليست" 4  طرق مثيرة للدهشة يمكن أن تساعدكِ في حرق الدهون كل يوم. البكاء البكاء يحرق الدهون والسعرات الحرارية، بغض النظر عن سببه أو طريقته، حيث أثبتت دراسات علمية أن دقيقة واحدة من البكاء تحرق حوالي 1.3 سعرة حرارية. الضحك عند الضحك تزداد سرعة ضربات القلب من 10

"كيف أحرق المزيد من الدهون كل يوم؟" سؤال يشغل بال النساء!

يقول الخبراء إنه يمكن للشخص أن يحرق الدهون من خلال أمور بسيطة في الحياة اليومية، ولكن هذا لا يعني أن معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية متساو لدى الجميع، فهو يختلف وفقا للعمر والوزن والجنس ومستوى النشاط.

في هذا التقرير يرصد موقع "ذا ليست" 4  طرق مثيرة للدهشة يمكن أن تساعدكِ في حرق الدهون كل يوم.

البكاء

البكاء يحرق الدهون والسعرات الحرارية، بغض النظر عن سببه أو طريقته، حيث أثبتت دراسات علمية أن دقيقة واحدة من البكاء تحرق حوالي 1.3 سعرة حرارية.

الضحك

عند الضحك تزداد سرعة ضربات القلب من 10 إلى 20 في المئة، فضلا عن أنه يزيد سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يعني الاستمرار في حرق الدهون. كما كشفت العديد من الدراسات أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يحرق ما بين 10 إلى 40 سعرة حرارية، وأن الضحك لمدة ساعة يوازي ممارستكِ رياضة رفع الأثقال لمدة نصف ساعة.

الأكل

خلافا للاعتقاد السائد بأن تناول الطعام يزيد من السعرات الحرارية والدهون، أثبتت دراسات علمية أن المضغ، وتحرك عضلات الفك، مع عمليتي البلع والهضم، تحرق نحو 140 سعرة حرارية في الساعة، بالإضافة إلى أن بعض الأطعمة معروفة بقدرتها على حرق السعرات الحرارية والدهون، ومن أبرزها الفلفل الحار، دون أن نغفل أيضا "العلكة" التي تحرق حوالي 11 سعرة حرارية في الساعة.

النوم

ربما لا يعلم الكثيرون أن الجسد يقوم بمجموعة من المهام أثناء النوم، منها إصلاح الخلايا وتجديد الأنسجة والتخلص من السموم، حتى أنه يحرق 63 سعرة حرارية في ساعة نوم واحدة، أي 500 سعرة حرارية في 8 ساعات نوم، أما خلال القيلولة لمدة 30 دقيقة فإن الجسد يحرق 28 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً