تغذية

5 أكلات يجب تناولها كل يوم في رمضان

5 أكلات يجب تناولها كل يوم في رمضان

يعتبر الحفاظ على نمط حياة صحي في رمضان أمرا صعبا للكثيرين، ولكن على الأقل هناك مجموعة من الأكلات والأطعمة التي يجب الحرص على تناولها كل يوم؛ لأنها توفر لجسدك الفيتامينات التي يحتاجها، تعويضا عن ساعات الصيام الطويلة في نهار رمضان. الخضروات الورقية السبانخ والجرجير وكل الخضروات الورقية، تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف هامة لصحتنا، ويمكن إضافتها إلى السلطات للحصول على الفائدة المطلوبة. المكسرات يفضل تناول بعض المكسرات كـ"سناك" ما بين وجبتي الإفطار والسحور، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، وكذلك على مستويات عالية من مضادات الالتهاب، ومنها أحماض الأوميغا 3 والحديد وغيرهما من العناصر المهمة، فضلا عن دورها الكبير في

يعتبر الحفاظ على نمط حياة صحي في رمضان أمرا صعبا للكثيرين، ولكن على الأقل هناك مجموعة من الأكلات والأطعمة التي يجب الحرص على تناولها كل يوم؛ لأنها توفر لجسدك الفيتامينات التي يحتاجها، تعويضا عن ساعات الصيام الطويلة في نهار رمضان.

الخضروات الورقية

السبانخ والجرجير وكل الخضروات الورقية، تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف هامة لصحتنا، ويمكن إضافتها إلى السلطات للحصول على الفائدة المطلوبة.

المكسرات

يفضل تناول بعض المكسرات كـ"سناك" ما بين وجبتي الإفطار والسحور، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، وكذلك على مستويات عالية من مضادات الالتهاب، ومنها أحماض الأوميغا 3 والحديد وغيرهما من العناصر المهمة، فضلا عن دورها الكبير في المحافظة على الوزن، وعدم الشعور بالجوع.

البيض

البيض مصدر بروتين مذهل، وتناول بيضة واحدة في السحور يوفر 6 غرامات من البروتين، الذي يضاف إلى نظامك الغذائي اليومي.

التوت والفراولة

إنها ليست فاكهة لذيذة فقط، ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة أيضا، فهي مصدر ممتاز للألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، ويمكن إضافتها إلى عصير الإفطار، أو مع الزبادي في السحور.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية غير مشبعة، تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزز الشعور بالشبع، وما أجمل إضافته إلى وجبة السحور عن طريق طبق من سلطة الأفوكادو اللذيذة.

اترك تعليقاً