تغذية

لماذا عليك الحذر من تناول السوشي..؟!

لماذا عليك الحذر من تناول السوشي..؟...

الكثير من الأشخاص يحبون أكل السوشي الياباني وهناك من يدمن تناول هذا النوع من الطعام الذي يشمل الحيوانات البحرية النيئة. لكن تقريراً طبياً صدر حديثاً حذر من تناول هذا الطعام لتسببه في عدوى طفيلية في الأمعاء يمكن أن تؤدي إلى آلام بالمعدة والحمى والتقيؤ. وأشار التقرير الذي أعده أطباء من البرتغال إلى أن اكتشاف علاقة العدوى بتناول السوشي جاء بعد معاينة مريض يعاني من تلك الأعراض، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، حيثُ وُجد بعد الفحص بأنه تناول لتوه وجبة سوشي. وتم تشخيص حالته بأنه مصاب بمرض "انيساكياسيس" الذي تسببه الديدان والطفيليات في المعدة الناجمة عن تناول حيوانات بحرية نيئة. وبحسب

الكثير من الأشخاص يحبون أكل السوشي الياباني وهناك من يدمن تناول هذا النوع من الطعام الذي يشمل الحيوانات البحرية النيئة.

لكن تقريراً طبياً صدر حديثاً حذر من تناول هذا الطعام لتسببه في عدوى طفيلية في الأمعاء يمكن أن تؤدي إلى آلام بالمعدة والحمى والتقيؤ.

وأشار التقرير الذي أعده أطباء من البرتغال إلى أن اكتشاف علاقة العدوى بتناول السوشي جاء بعد معاينة مريض يعاني من تلك الأعراض، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، حيثُ وُجد بعد الفحص بأنه تناول لتوه وجبة سوشي.

وتم تشخيص حالته بأنه مصاب بمرض "انيساكياسيس" الذي تسببه الديدان والطفيليات في المعدة الناجمة عن تناول حيوانات بحرية نيئة.

وبحسب التقرير فإن الأطباء من "مستشفى لشبونة" اكتشفوا من خلال كاميرا متناهية الصغر بأن طفيليات مشابهة للديدان ملتصقة بجدار المعدة والأمعاء لذلك المريض.

وأوضح بأنه تم استخدام شبكة خاصة لإزالة تلك الطفيليات، مما أدى إلى تحسن فوري بحالة المريض، مضيفاً بأن معظم أعراض مرض "انيساكياسيس" تم اكتشافها في اليابان، لكن كان هناك زيادة في مثل هذا الحالات في الدول الغربية بسبب زيادة استهلاك السوشي.

اترك تعليقاً